اللقاء كان عائليا بين ماكرون والحريري
 

إستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري مع زوجته ونجله في قصر الإليزيه بباريس .

وظهر من خلال الصور والفيديوهات التي إنتشرت للقاء حجم العاطفة والحرارة التي طغت على الإجتماع كذلك رفعة الإستقبال والإحترام الذي لاقاه الحريري من مضيفه حيث شبه البعض الإستقبال بأنه " ملكي " ومن الطراز الرفيع. .
و أكد ​سعد الحريري بعد اللقاء ​ أنه "سأعود الى ​بيروت​ في الايام القادمة وسأشارك في احتفال ​عيد الاستقلال​ يوم الاربعاء".
و شكر الحريري "الرئيس الفرنسي على هذه الاستضافة الكريمة انا وعائلتي وفرنسا دائما تلعب دور ايحابي في المنطقة وخاصة ان العلاقات الفرنسية اللبنانية علاقات تاريخية"، مؤكدا انه "سأحضر احتفال الاستقلال وسأطلق مواقفي السياسية من هناك بعد لقاء فخامة الرئيس ميشال عون" كذلك أكد أنه " قدم إستقالته ".
و جرى اتصال بين الرئيسين نبيه بري و ميشال عون تشاورا في خلاله في آخر المستجدات بعد انتقال الحريري الى باريس 
أبرق  البابا فرنسيس  مهنئا الرئيس عون لمناسبة عيد للاستقلال: اطلب من الرب ان يسهر على امتكم ويمنحها الاستقرار لتنعم بالعيش بسلام.
وأعلنت ​وزارة الخارجية الألمانية​، عن ترحيبها بـ"زيارة رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ إلى باريس وعودته إلى ​لبنان​ مستقبلا"، داعية كافة الأفرقاء إلى تخفيف التوتر في المنطقة، معربة عن قلقها "بشأن الاستقرار في المنطقة في ظل الأوضاع الحالية".
و أكد عضو المكتب السياسي في "تيار المستقبل" النائب السابق ​مصطفى علوش​ أن "القضية تتعدى ما يقوم به وزير الخارجية جبران باسيل من زيارات وما يقوله رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ وربما رئيس الحكومة المستقيل ​سعد الحريري​، فالقضية تتعلق بمسألة اقليمية ودولية"، مشيراً الى أن "نحن نتحمل مسؤولية فشلنا بالتعامل مع قضية ​حزب الله​ لأن هناك مشكلة حقيقية اسمها ميليشيا حزب الله المسلحة لصالح ​ايران​".
ولفت علوش، في حديث تلفزيوني، الى "انني اعتقد ان المنطق يقول أنه عندما يعود الحريري الى لبنان يقدم استشارته وتجري استشارات جديدة للتسوية او تحصل تسوية جديدة"، معتبراً ان "​الاستقالة​ الدستورية حصلت أما الشكليات والأعراف فهي تتعلق بما يريد أن يفعله الحريري بالفترة القادمة".
كما أوضح أن "ل​فرنسا​ الكثير على لبنان من بعد الاستقلال وهناك آلاف اللبنانيين الذي تعملوا بفرنسا"، مشدداً على أن "نحن ليس لدينا مرشد أعلى نسمعه أو يأمرنا بما يريد، نحن حزب مستقل ونناقش الأمور لذلك قد يكون هناك آراء متناقضة وقد يكون هناك مواقف متطرفة يميناً ويساراً".
وذكر علوش "أنا لست ممن يقدمون الاتهامات، انا لا اعتقد ان ادارة الأزمة على صعيد ​السعودية​ كانت ناجحة من قبل السعوديين، انا اعتقد ان ادارة الأزمة كانت خاطئة لأنه كان من الممكن للحريري أن يعلن الاستقالة من لبنان وليس من ​الرياض​ لأن ما حصل دفع كل الاهتمام الى شكل الاستقالة بينما لب المشكلة لم يناقش".
و أمل وزير الدفاع الوطني ​يعقوب الصراف​ في أن "نتمكن من تجاوز الاجواء السلبية المحيطة بنا في أسرع وقت"، مشيراً الى أن "​الوضع الأمني​ ممسوك والاستقرار مصان بسواعد الجيش اللبناني الساهر على حفظ ​الامن الداخلي​ والسلم الاهلي، الجيش و​القوى الامنية​ بالمرصاد لكل من تخول له نفسه العبث بأمن البلاد كائنا من كان".
ونوه الصراف، خلال استقباله وفودا زارته في دارته في ​منيارة​، بـ"حكمة رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ في ادارة الازمة، اذ استطاع تأمين شبكة دعم دولي للبنان وارسى قواعد جديدة في التعاطي مع لبنان عنوانها احترام سيادته وقراره وكلمته"، متوجهاً الى رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ بالقول "ننتظرك في ​عيد الاستقلال​ ليكون عيدنا مكتملا بحضور اركان الدولة وقياداتها".
وأكد ان "الازمة التي نمر بها اثبتت حكمة القيادات التي وضعت جانبا كل التباينات والتفت حول رئيس الدولة وتعاملت مع الواقع الحالي بمنظور وطني بحت انعكس ايجابا على لبنان"، معتبراً أن "لا خوف على لبنان في ظل قياداته الوطنية ووحدة شعبه التي تجلت في أبهى صورها، ونأمل أن تنتهي الازمة سريعا وتعود عجلة الدولة لتنطلق من جديد".
و اتصل رئيس ​حزب القوات اللبنانية​ ​سمير جعجع​ بالرئيس ​سعد الحريري​ بعد ظهر اليوم وبادره بالقول:"كانا أسبوعان طويلين جداً". فأجاب الحريري:"إيه والله".
ثم قال جعجع:"اشتقنا إليك! نحن بانتظارك حتى نُكمل المسيرة سوياً". فردَّ الحريري:"من كل بد متل العادة ! وإن شاء الله في اليومين المقبلين أكون في ​بيروت​".
كما أكد وزير ​الاعلام​ ​ملحم رياشي​ ان الاتصال كان جيدا جدا.
و اشار ​وزير الخارجية​ ​جبران باسيل​ في تصريح له عبر مواقع "التواصل الإجتماعي" الى انه "قلت بالامس ان ​عيد الاستقلال​ لا يكون وكرسي ​رئاسة الحكومة​ شاغرة، واليوم أقول: الاستقلال يتحصن بوحدة اللبنانيين ننتظرك ​سعد الحريري​ لنحتفل معاً".
أكد رئيس ​حزب التوحيد العربي​ الوزير السابق ​وئام وهاب​ في تصريح له عبر ​مواقع التواصل الإجتماعي​ الى انه "من المهم جداً ل​لبنان​ أن يشجع الرئيس الفرنسي ​ايمانويل ماكرون​ ​رئيس الحكومة​ ​سعد الحريري​ على الإستمرار في التسوية التي تؤمن الإستقرار اللبناني".
و دعا عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​علي خريس​ الى "المحافظة على السلم الأهلي وعلى ​الوحدة الوطنية​ باعتبارها السلاح الأمضى في مواجهة ​الاحتلال الاسرائيلي​ وكل التحديات"، مؤكدا على "ضرورة اجراء ​الانتخابات النيابية​ في موعدها، فالخروج من هذه الازمة يكون من خلال التمسك والاصرار على اجرائها".
و إتصل رئيس "حزب الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل، بعد ظهر اليوم، بالرئيس سعد الحريري للاطمئنان عليه بعد وصوله الى باريس، ومتمنيا عودته سريعا الى لبنان. 
و تحت عنوان الحرية للأحرار والحرية لأحمد الأيوبي جرى إعتصام في ساحة التل مقابل المنشية اليوم السبت الموافق في ١٨-١١-٢٠١٧ الساعة الخامسة بعد الظهر. 
 
 
عربيا وإقليميا : 
 
نقلت قناة "​روسيا اليوم​" عن مصادر اعلامية تأكيدها ان "​الجيش الاسرائيلي​ استهدف موقعا للجيش السوري بريق ​القنيطرة​".
و أكد الرئيس المصري ​عبد الفتاح السيسي​، أن "حصة مصر من مياه ​نهر النيل​ لن يقوم أحد بمسها"، مذكرا أن " مصر اعربت منذ بداية المباحثات مع ​السودان​ و​إثيوبيا​ الخاصة بملف ​سد النهضة​ الإثيوبي عن تفهمها للتنمية التي تسعى لها الدولتان، لكن دون المساس بحصة مياه مصر".
وفي كلمه له خلال افتتاحه افتتاحه عددا من المشاريع وأبرزها مشروع الاستزراع السمكي بمحافظة كفر الشيخ، لفت السيسي الى أن "​المياه​ تساوى حياة أو موت للشعب، والمياه خلقها الله".
و استدعت ​وزارة الخارجية السعودية​ ​سفير المانيا​ في السعودية وسلمته مذكرة احتجاج على تصريحات ​وزير الخارجية​ الألماني زيغمار غابرييل.
وكانت الخارجية السعودية قد استدعت سفيرها في ​برلين​، احتجاجاً على تصريحات غابرييل الذي اعتبر خلال ​مؤتمر صحافي​ مع نظيره ال​لبنان​ي ​جبران باسيل​ ان "لبنان يواجه خطر الانزلاق مجددا الى ​مواجهات​ سياسية خطرة وربما عسكرية"، مضيفا: "من اجل منع ذلك، نحتاج خصوصا لعودة رئيس الوزراءسعد الحريري الى لبنان ، معتبرا ان لبنان "ينبغي ان لا يصبح لعبة ل​سوريا​ والسعودية أو غيرهما".
 
 
دوليا : 
 
أظهر استطلاع للرأي أجراه صندوق "الرأي العام"، أنّ "81 بالمئة من المواطنين الروس، راضون عن عمل الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​، وأنّ 68 بالمئة منهم سيصوّتون لصالح بوتين، في حال جرت إنتخابات الرئاسة الروسية".
وأظهرت نتائج الإستطلاع، أنّ "7 بالمئة من الّذين شملهم الإستطلاع يدعمون زعيم ​الحزب الديمقراطي​ الليبرالي ​فلاديمير جيرينوفسكي​، و4 بالمئة يدعمون رئيس ​الحزب الشيوعي​ ل​روسيا​ الاتحادية غينادي زيوغانوف، و2 بالمئة يدعمون المقدمة التلفزيونية كسينيا سوبتشاك".
وحول الموقف تجاه بوتين، أعرب 79 بالمئة من المستطلعة آراءهم عن ثقتهم به، حيث "أبدى 41 بالمئة منهم ثقتهم المؤكّدة، واختار 38 بالمئة من المشاركين إجابة "أثق به نوعاً ما"، مقابل 16 بالمئة أبدوا موقفاً معاكساً".
يُذكر أنّ الإنتخابات الرئاسية المقبلة في روسيا ستجري في 18 آذار 2018، ومن المقرّر بدء الحملة الإنتخابية فعليّاً في كانون الأول 2017. كما لم يعط ​الكرملين​ أي ردّ حول مشاركة الرئيس الروسي في هذه الإنتخابات.
و رفضت الإدارة الأميركية تجديد تصريح عمل مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن في الوقت المحدد، ما دفع بالفلسطينيين السبت الى التهديد بتجميد العلاقات مع الولايات المتحدة في حال اغلاق المكتب.
 
وكشف وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي لوكالة فرانس برس أن "السلطة الفلسطينية تسلمت رسالة من الخارجية الاميركية قبل يومين تقول إن وزير الخارجية لم يتمكن من ايجاد ما يكفي من الاسباب للابقاء على المكتب مفتوحا".
 
واضاف "هذا وضع لم يحدث سابقا، وطلبنا من الخارجية الاميركية والبيت الابيض توضيحات، وأبلغونا انه سيعقد الاثنين اجتماع على مستوى الخبراء القانونيين، ومن ثم يعطون ردا واضحا للسلطة الوطنية".
 
من جهته، حذر أمين سر منظمة التحرير صائب عريقات من أن الفلسطينيين سيجمدون علاقاتهم مع الولايات المتحدة في حال اغلاق مكتب المنظمة في واشنطن.
 
وقال عريقات في تسجيل مصور نُشر على موقع "تويتر" أن المنظمة أبلغت الإدارة الأميركية رسميا برسالة خطية أنه "في حال قامت بإغلاق مكتب منظمة التحرير سنعلق اتصالاتنا مع الإدارة الأميركية بكل أشكالها إلى حين إعادة فتح المكتب".
 
واعتبر عريقات ان واشنطن بمثل هذا القرار انما "تكافأ" حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو و"نعاقب نحن"، قائلا: "هذا أمر مرفوض جملة وتفصيلا".