تعاود عجلة بطولة لبنان لكرة القدم الدوران بعد توقف لمدة أسبوع، بسبب استعداد منتخب لبنان لخوض مباراته قبل الأخيرة أمام هونغ كونغ في تصفيات كأس آسيا 2019، وتفتتح بعد ظهر اليوم المرحلة الثامنة بمباراة واحدة تجمع الراسينغ مع الشباب العربي على ملعب بحمدون البلدي الساعة (14.15)
 

وتستكمل المرحلة غداً بمباراتين تجمع الاخاء الاهلي عاليه مع التضامن صور على ملعب صور البلدي (14.15)، والعهد مع فريق طرابلس على ملعب صيدا البلدي (16.00)، وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي النجمة فريق السلام زغرتا على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية (16.00)، ويستضيف فريق النبي شيت الانصار على ملعبه في البقاع (14.15)، والإصلاح البرج الشمالي الصفاء على ملعب صور البلدي (14.15).

الراسينغ - الشباب العربي
يحاول الراسينغ (9 نقاط) استعادة توازنه بعد الخسارة الفادحة امام السلام زغرتا، فالفريق لم يقدّم المطلوب منذ بداية الدوري، باستثناء مباراته الكبيرة امام الانصار (1-1) والذي كان الاقرب الى الفوز. وكان فريق القلعة البيضاء قد حقق انتصارين حتى الان، فاز بضربة حظ على التضامن صور، وبصعوبة على فريق النبي شيت، ويسعى مدربه رضا عنتر الذي يفتقد الخبرة التدريبية الى قطف النقاط الثلاث للتقدم نحو المنطقة الدافئة، وسيواجه الفريق الابيض مدربه السابق التشيكي ليبور بالا الذي تسلّم دفة قيادة الشباب العربي (5 نقاط) منذ فترة حيث أعاد تنظيم صفوفه بشكل مقبول.

الاخاء الاهلي - التضامن صور
يأمل الاخاء الاهلي عاليه (10 نقاط) متابعة تألقه والاقتراب من الصدارة عندما يواجه التضامن صور (7 نقاط) الجريح، فالفريق الجبلي بقيادة أبرز المدربين الاجانب العراقي عبد الوهاب ابو الهيل يحضّ لاعبيه باستمرار على احترام الخصم وعدم التقليل من اهمية اي فريق او الاستخفاف بقدراته. امّا سفير الجنوب فما زال يبحث عن نفسه بعد الخسارات المتتالية، لأنّ لاعبيه الاجانب لم يقدموا المطلوب حتى الآن وظهر بعضهم بمستوى عادي.

العهد - طرابلس
لن تكون مهمة العهد (13 نقطة) سهلة في مواجهته امام فريق طرابلس (9 نقاط)، فبطل لبنان الذي استعاد توازنه وبرهن انه فريق يملك مجموعة متجانسة جلّها من أعمدة المنتخب الوطني، يُمني النفس في المحافظة على لقبه خصوصاً انّ سجله ما زال خالياً من اي خسارة، امّا الفريق الشمالي فيأمل تحقيق المفاجأة والعودة الى دياره ولَو بنقطة واحدة.

الصفاء - الاصلاح
تبدو الأمور مهيّأة للصفاء (14 نقطة) للاحتفاظ بالصدارة خلال مباراته مع الإصلاح متذيّل الترتيب (3 نقاط)، وهو الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي انتصار هذا الموسم نظراً للأداء الفني المتواضع في الفترة الاخيرة حيث تلقّت شباكه 10 اهداف في المباراتين السابقتين، في حين انّ مهاجميه ما زالوا صائمين عن التهديف لأكثر من 270 دقيقة. بينما يدخل الصفاء بمعنويات عالية نظراً للعروض الجيدة التي يقدّمها الفريق بقيادة المدرب محمد الدقة.

النجمة - السلام
ستكون المباراة الأبرز هذا الاسبوع بين النجمة (13 نقطة) والسلام زغرتا (11 نقطة)، والأصعب للطرفين اللذين يسعيان للعودة الى المنافسة على اللقب خصوصاً الفريق النبيذي الذي يعوّل على جمهوره الكبير الذي سيعود لمواكبته بعد إيقافه 4 مباريات إثر الاحداث التي شهدتها مباراته امام الانصار في المرحلة الثالثة، ويعتمد المدرب جمال الحاج على أبرز لاعبيه الدوليين قاسم الزين، ماهر صبرا، نادر مطر، وحسن معتوق الذي سجّل 4 أهداف هذا الموسم. في المقابل سيعتمد الفريق الزغرتاوي على عنصر المفاجأة، وهو يجيد اللعب على المرتدات السريعة التي يقودها الثنائي ادمون شحادة والموريتاني امادو نياس.

الانصار - النبي شيت
سيخوض مدرب الانصار الألماني روبرت جاسبرت المباراة تحت الضغط بعد الانتقادات الكثيرة التي وجّهت له عقب الخسارتين المفاجئتين أمام الصفاء والاخاء الاهلي عاليه، فالانصار (11 نقطة) يملك نخبة من اللاعبين المحليين والاجانب لكنه لم يقدّم مستوى ثابتاً يؤهله للعودة الى منصات التتويج. في المقابل، سيحاول النبي شيت (7 نقاط) كسر النحس الذي لازم الفريق في مبارياته الاربع الاخيرة والعودة الى سكة الانتصارات التي بدأها مع انطلاق الدوري.

بطولة الدرجة الثانية
تفتتح اليوم المرحلة الثامنة لبطولة الدرجة الثانية بمباراتين، فيلعب الاهلي صيدا مع شباب الساحل على ملعب صيدا البلدي، والامل معركة مع البرج على ملعب صور البلدي، وتستكمل المرحلة غداً فيلعب المبرة مع هومنتمن على ملعب العهد، والحكمة مع الشباب الغازية على ملعب انصار، وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي الاجتماعي مع ناصر بر الياس على ملعب طرابلس البلدي، وشباب مجدل عنجر مع الاهلي النبطية على ملعب
بـحمـدون الـبـلـدي. وتـقــام جــمـيــع المباريات الساعة (14.15).