الإعلام في بلاد الحريات مهدد
 


في حلقته بالأمس ، أطلق مقدم برنامج " كلام الناس " مارسيل غانم مقدمة وصفها الجميع بأنها نارية ضد وزير العدل سليم جريصاتي والمدعي العام في جبل لبنان القاضية غادة عون على خلفية إستدعاء له للتحقق من هويته وهوية ضيوفه في الحلقة السابقة والتي أثارت جدلا كبيرا في لبنان.
وقال غانم في برنامجه :" أنا لست مطلوباً وتاريخي معروف. هويّتي معروفة عندما كنت محامياً منتسباً لنقابة المحامين . هويّتي من المفترض أن تعرفها حضرة المدعي العام بتاريخ 25 عاماً من النضال والدفاع عن حرية وسيادة واستقلال لبنان " وأضاف " كان مطوب إحضاري واخضاعي وتوقيعي لعدم التعرّض لرئيس الجمهورية وانا لم افعل قط ولن أفعل " وأكمل غانم قائلا :" أقول إفادتي على الهواء : اتصلت بالتنسيق مع ادارة المؤسسة اللبنانية للارسال انترناشونال بضيوفي الاسبوع الماضي دون أي معرفة مسبقة بالمضمون و البعض يحنّ الى الزمن السوري أو لم يخرج منه بعد".

وتساءل غانم " هل تحركّت الدولة عندما حاورت جريدة لبنانية مطلوباً من الدولة اللبنانية ؟  هل تحرّك وزير العدل في ملف المنطقة الحرّة الذي كنت أنت بطله وكازينو لبنان والملف الأكبر : أحداث عرسال ... أين التحقيقات في الابراء المستحيل ؟ 
لماذا لم يتم الادعاء على من شكك بمواقف الرئيس عندما عارضوا موقف رئيس الجمهورية حول "حجز" سعد الحريري ؟اذا ادعيتم على الزملاء الصحافيين في الحلقة الماضية كيف ستأتون بهم ؟" وختم غانم قائلا :"  تنامى اليّ أن ابنة مرجع كبير تتصل بزميلة في الاخبار وتسأل عن موعد ايقاف برنامج كلام الناس وهي بتهديدها أعادتنا الى الزمن السوري ! "
 

وقد إنتشرت المقدمة بشكل واسع على السوشيال ميديا ونالت إعجاب الكثيرين وأصبح هاشتاغ " #كلام_الناس " ترند في لبنان كذلك إسم مارسيل غانم.
وعبر اللبنانيون عبر هذه الهاشتاغات عن إعجابهم بما تضمنته مقدمة مارسيل غانم وأشادوا بها وإنتقدوا حملة التضييق على الإعلاميين والصحافيين في لبنان.

 

 

 

 

شاهد المقدمة من المصدر الأصلي : بالفيديو - رسالة من مرسال غانم عبر كلام الناس إلى الرأي العام: "هويّتي معروفة"