إحتفل منتخب لبنان بفوزه على هونغ كونغ بهدف من دون ردّ، في المباراة «القاسية» التي حضرها 10500 متفرّج في إستاد هونغ كونغ الوطني، وأظهروا «عدائية» تجاه الفريق الضيف الذي «قتل» أملهم بإمكان بلوغ فريقهم نهائيات كأس آسيا «الإمارات 2019»
 

فقد توقّف رصيد أصحاب الأرض عند 5 نقاط في المركز الثالث ضمن المجموعة الثانية في مقابل 13 نقطة للبنان المتصدّر والذي لم يخسر منذ 19 شهراً، و8 نقاط لكوريا الشمالية التي كرّرت فوزها على ماليزيا الإثنين بنتيجة 4 -1.

فنّياً: اعتمد المدرّب المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش على التشكيلة التي خاضت مباراة كوريا الشمالية في بيروت، فعرف الدفاع كيف يمتصّ حماسة أصحاب الأرض بقيادة النجم نور منصور، من خلال الرقابة اللصيقة التي فُرضت على مهاجميه، كما برز بشكل لافت الحارس العملاق مهدي خليل الذي قدّم مباراةً كبيرة واستطاع صدّ خمس كرات خطرة على مرماه، أما خطّ الوسط فتمكّن من فرض سيطرته الكاملة بقيادة جوان العمري وهيثم فاعور وسمير اياس، فيما نجح الثنائي ربيع عطايا وحسن معتوق باختراق منطقة اصحاب الأرض مرات من دون أن ينجح في هزّ الشباك إلّا مرة واحدة من خلال ركلة جزاء في الدقيقة 42 بعد تعرّض سمير اياس لإعاقة من المدافع تان جون ترجمها معتوق داخل الشباك.

أبرز مقرّرات الاتّحاد

عقدت اللجنة التنفيذية اجتماعَها الاسبوعي برئاسة رئيس الاتّحاد هاشم حيدر وحضور الأعضاء، وأصدر المقرّرات التالية وأبرزها:


1 - استهلّ الرئيس الجلسة بتهنئة منتخب الصالات على تأهّله الى نهائيات آسيا 2018 التي تستضيفها الصين. كما هنّأ منتخب الاول بتأهّله للمرّة الأولى الى تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات. كما تقدّم الرئيس باسمه واسم الاتّحاد بالشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة محمد فنيش على المساهمة التي قدّمتها الوزارة للاتّحاد هذا العام.

2 - تشكيل لجنتي الملاعب والتسويق على النحو التالي: لجنة الملاعب: حبيب حسونة، بيار مراد، ناصيف فقيه، شربل عزيزه، حسين عاصي، حسين ديلاتي، سعيد عبد الخالق. لجنة التسويق: علي عبد الخالق، علي الخليل، رواد مزهر، وسام حيدر، فاتن ابي فرج.

3 - إستناداً للإحالة المرفوعة من لجنة الانضباط لتقرير حكم مباراة أنصار الحوارة والرياضة والأدب، قرّرت اللجنة التنفيذية إقامة كافة مباريات أنصار الحوارة خارج ارضه ورفع دعوى قضائية على إداريّي أنصار حوارة الذين هدّدوا الحكام بالقتل.

4 - إيقاف أحمد دندش وحنا اسكندر وشطبهما من سجلّات الاتّحاد مدى الحياة لمشاركتهما في نشاط إتّحاد الميني فوتبول، في المقابل إلغاء عقوبة الإيقاف عن لاعب الشباب البرج احمد ضاهر بعد تعهّده بعدم مزاولة أيّ نشاط يتعلّق باتّحاد الميني فوتبول.

5 - أخذ العلم بقرار لجنة الاستئناف والانضباط بفسخ عقوبة شطب 6 نقاط من الرصيد العام لنادي الشباب مجدل عنجر، بالاضافة الى تخفيض الغرامة المتّخذة بحقه لتصبح ثلاثة ملايين ليرة.

6 - تصحيح عقوبة إيقاف لاعب هومنتمن محمد قصاص القاضية بإيقافه مباراتين الى مباراة واحدة.

7 - ردّ طلب الاستئناف بشأن كتاب النهضة بر الياس المتعلّق بإعادة النظر بعقوبة إيقاف الإداري خالد طلياني مدى الحياة، كذلك الامر بالنسبة لإيقاف لاعب طرابلس حسن كوراني الذي طالب ناديه بإعادة النظر بعقوبة الإيقاف.

8 - أخذ العلم بقرار «الفيفا» باعتماد TMS للانتقالات الدولية للاعبات المحترفات اعتباراً من السنة الجديدة.

9 - تأكيد مشاركة رئيس الإتّحاد هاشم حيدر والأمين العام جهاد الشحف في الجمعية العمومية لاتّحاد غرب آسيا في السابع من الشهر المقبل في الأردن.