فرض قلب دفاع النصر الإماراتي جوان العمري وجوده كأحد أعمدة المنتخب اللبناني في السنوات الأخيرة بفضل إمكاناته الفنية العالية.

ويعتبر جوان العمري، وهو شقيق لاعب النجمة "حسن"، أحد اللاعبين الذين يعول عليهم مدرب منتخب لبنان ميودراج رادولوفيتش في نهائيات كأس آسيا المقبلة (الإمارات 2019).

وقال العمري في تصريح لموقع "كووورة" فيما يخص تصفيات آسيا :"بالتأكيد من الممكن الذهاب بعيدا في منافسات البطولة القارية المقبلة، لا شيء مستحيل في كرة القدم، لكن ينبغي علينا أن نكون يدا واحدة".

وعن الأمور التي تنقص الكرة اللبنانية للوصول إلى مستويات عالية، قال: "ينبغي على المسؤولين عن الأندية التفكير بتطوير الفئات العمرية، والملاعب والتعامل مع الأندية كمؤسسات بعيدا عن الشخصنة.. أعتقد ان المسؤولين على علم بما عليهم القيام به، لكن العبرة في التطبيق".

وعن الفارق بين دول الثلاث التي احترف فيها (ألمانيا وتركيا والإمارات)، قال: "لكل دولة نمطها الكروي الخاص، لكن بالتاكيد تلك البلاد تتمتع بمستوى عال جدا من التطور، إذ أن البنى التحتية والإمكانات متوفرة لنجاح اللاعبين والأندية".

وإن كان يفكر باللعب في الدوري اللبناني، علق: "كل شيء وارد في كرة القدم، مازال أمامي الكثير لأقدمه لهذه اللعبة".

وختم "الكل يلاحظ أن الدوري اللبناني يمر بتقدم كبير هذا الموسم، من ناحية شدة المنافسة على المراكز الأولى، وشقيقي حسن سعيد جدا بتجربته مع النجمة".

 

 

 

(كووورة)