إفتُتحت أمس المرحلة الخامسة من بطولة لبنان في كرة السلة، حيث فاز نادي بيروت على نادي بيبلوس بنتيجة كاسحة وبفارق 20 نقطة (74-54).

جرت المباراة مساء امس على ملعب بلدية الشياح، وانتهت الأرباع على الشكل التالي: (16-9)، (38-24)، (56-40).

أفضل مسجّل للفائز فيتوتاس سولسكيس 24 نقطة و9 ريباوند، وكريس كروفورد 16 نقطة، وباسل بوجي 14 نقطة و14 ريباوند. وللخاسر دومينيك سير بوانتر 21 نقطة و10 ريباوند، وماركوس هول 16 نقطة. قاد المباراة الحكام ريشارد الحاج، ربيع المصري وجورج سعد.

وتُستكمل المرحلة الخامسة اليوم، فيلعب الحكمة مع اللويزة على ملعب غزير (16,00)، والمتحد طرابلس مع التضامن الزوق على ملعب مجمع الصفدي (16,00).

وتُتتابع الأحد بمباراتين أيضاً، حيث يستضيف الشانفيل نظيره الرياضي في مباراة نارية على ملعب المريميين في ديك المحدي (17,00)، فيما تأجلت مباراة هومنتمن مع المعهد الأنطوني على ملعب الأوّل في مزهر الى الثلثاء المقبل الساعة (20.30).

تهنئة لهومنتمن بطل العرب

في المقابل، تلقّت إدارة نادي هومنتمن سيلاً من رسائل التهنئة بمناسبة إحراز الفريق لقب بطولة الأندية العربية في كرة السلة للمرّة الأولى بتاريخه، ومن أبرز المهنئين رئيس اللجنة الأولمبية جان همّام الذي قال إنّ هذا اللقب يُضاف إلى سلسلة الإنجازات الخارجية للسلة اللبنانية التي تحققت منذ تسعينات القرن الفائت، إن على صعيد المنتخبات اللبنانية أو على صعيد الأندية.

وبدوره، هنّأ رئيس نادي هوبس جاسم قانصوه وجمعية شباب أنترانيك نادي هومنتمن. وتقدّم أمين عام اتّحاد السلة المحامي شربل رزق من النادي بأحرّ التهاني لإحرازه اللقب بعد إحرازه لقب بطولة العرب للسيّدات.

ويترافق هذان الإنجازان العربيّان مع إنجاز قارّي تمثّل بإحراز نادي الرياضي (بيروت) لقب بطولة الأندية الآسيوية.