تأهّلَ نادي هومنتمن اللبناني إلى نهائي بطولة الأندية العربية لكرة السلة الـ 30 التي تستضيفها قاعة نادي سلا المغربي، وذلك بعد فوزه الكبير على المجمع البترولي الجزائري بطل الجزائر في السنوات الأربع الأخيرة، في المباراة نِصف النهائية بنتيجة (99-78) وجاءَت الأرباع على الشكل التالي: (38-17، 56-32، 73-53، و99-78).

وستُقام المباراة النهائية يوم الخميس الساعة 9 مساءً بتوقيت بيروت، على ان يقوم تلفزيون المستقبل ودبَي بنقلِ المباراة.

وكان هايك غيوقجيان لاعبُ هومنتمن نجمَ الشوط الأوّل من دون منازِع بتسجيلِه 14 نقطة في الربع الأوّل فقط إضافةً إلى 4 ثلاثيات، ليساهم بتقدّمِ فريقِه بفارقٍ كبير مع نهاية الربع الأوّل 38 - 17. وفي الربع الثاني ظلّ الفريق اللبناني مسيطراً، وانتهى لمصلحته بفارق 24 نقطة وبنتيجة 56-32.

مع بداية الربع الثالث قلّصَ المجمع البترولي الفارقَ الى 17 نقطة، ثمّ إلى 15 في منتصف الربع، مستفيداً من تراخي الفريق اللبناني، فطلبَ مدرّبُ الفريق جو مجاعص وقتاً مستقطعاً لإعادة الأمور لمسارها الصحيح، فنجَح من منع الفريق الجزائري تقليصَ الفارق لأقلّ مِن 15 نقطة، لا بل انتهى بتفوقِ لبناني بفارق 20 (73-53). الربع الأخير كان بطله لاعب الخبرة، اسماعيل أحمد، فسجّلَ 11 نقطة متتالية مع تمريرة حاسمة، ليقتلَ آمالَ الجزائريين بالعودة للمباراة.

يذكر أنّ الهومنتمن يشارك في البطولة لأول مرة رغم أنّ العرف يقضي بمشاركة بطل لبنان، أي النادي الرياضي، كما هو الحال مع بقية البلدان، إلّا أنّ قراراً اتّحاديّاً رمى بالعرف جانباً ومنح الهومنتمن فرصةً تاريخية قد لا تتكرر.