على نار هادئة، يُكتب سيناريو مسلسل "الهيبة" في جزئه الثاني الذي تنتجه شركة الصبّاح، وكما أصبح معلوماً فإن الفنانة نيكول سابا ستكون بطلة الجزء الثاني في "فلاش باك" يرتكز على الماضي القريب للهيبة ويحمل مزيداً من التشويق بحسب نص الكاتب هوزان عكو.

بنود قاسية

وفي هذا الإطار، أشارت المعلومات الى أن المنتج صادق الصباح وضع بنوداً قاسية للتعامل مع الكتاب والمؤلفين والمخرجين والممثلين في معظم إنتاجاته السينمائية.

وعلى الرغم من انشغال الممثل تيم حسن في تصوير "عائلة الحاج نعمان" في القاهرة، لا يستطيع أن يوقع على عقد ثان لشركة ثانية قبل أن ينهي تصوير "الهيبة". ووفق المعلومات نفسها فإن الحال لا تنطبق على تيم حسن، فالعقد ينص على التزام معظم الممثلين في مسلسل واحد تنتجه الشركة، وهكذا كان الحال بالنسبة إلى الممثلة نيكول سابا التي اعتذرت عن مسلسل مصري كانت تنوي المشاركة به لاحقاُ.

وعُلم أيضاً بأن الكاتب هوزان عكو متفرّغ نهائياً لكاتبة السيناريو ومتابعة الجزء الأول، وكذلك وقّع على عقد عدم الالتزام مع شركة إنتاج ثانية حتى ينهي كتابة السيناريو الجديد. وكذلك الأمر بالنسبة إلى المخرج سامر البرقاوي ولو أن البرقاوي صوّر في السنة الماضية مسلسلاً سورياً في دمشق وقيل إنه أخذ موافقة الصباح على ذلك.

ماذا تمنّى المنتج من عابد؟

من جهة ثانية، يلتزم أيضاً الممثل السوري عابد فهد هذه السنة بتصوير مسلسل "طريق" قصة الكاتب نجيب محفوظ إلى جانب الممثلة نادين نسيب نجيم وتمنى المنتج الصباح على فهد عدم التوقيع على مسلسل آخر خصوصاً المسلسلات التي تحمل هوية عربية وليست سورية.

وكان عابد فهد قد شارك السنة الماضية في مسلسل أوركيديا الضخم وغاب عن الدراما المشتركة بعد "لو" و"لعبة الموت" وهما من إنتاج شركة الصباح أيضاً، وهو تكريس لموضة المسلسلات "العربي المشترك" ويشارك فيها ممثلون من جنسيات عربية مختلفة.

 

 

 

(نواعم)