أطلقت «HMD Global»، الشركة المطورة لهواتف نوكيا، هاتف «نوكيا 8» في دول منطقة شرق المتوسط، الذي ينفرد بمواصفات متفوقة في الأداء والتصميم تقدّم لأول مرة عالمياً. ويقدم «نوكيا 8» ميزة جديدة تتمثل في خاصية وضع التصوير المزدوج التي تعمل على تشغيل الكاميرا الأمامية والخلفية في نفس الوقت عبر تقسيم الشاشة لالتقاط الصور والفيديوهات.

وقد تمّ تطوير الكاميرات بالتعاون مع «ZEISS» للحصول على أفضل التجارب. كذلك يعد «نوكيا 8» أوّل هاتف ذكي يقدم تقنية الصوت «OZO» التي تجمع ما بين 3 مكبرات صوت توفر خبرات صوتية غامرة على مقاطع الفيديو بتقنية «4K»، تضمن تقنية الصوت 360 درجة. ويتمتع «نوكيا 8» أيضاً بهيكل نحيف مصنوع من كتلة واحدة من الألومنيوم تَمّ صَقله عبر استخدام عمليات «40-stave» المتطورة. ويحتضن «نوكيا 8» شريحة كوالكوم «SnapdragonTM 835» ويعمل وفق نظام التشغيل أندوريد في أحدث إصداراته ليقدّم تجارب ممتعة وآمنة وأداء استثنائياً يتعزّز بعدم تعرضه لمشاكل ارتفاع الحرارة عند عمله بفضل تزويد الهاتف بأنبوب تبريد بطبقة كاملة من النحاس الجرافيتي.

ويأتي «نوكيا 8» محميّاً عبر بصمة الإصبع لتحسين الأمن، وبذاكرة داخلية 64 غيغابايت مع إمكانية إضافة شريحة ذاكرة خارجية، وبشاشة قياس 5.3 إنش وبكاميرا أساسية وأخرى مونو بقوة 13 ميغابيكسل. وفي السياق عينه جهّز الهاتف بكاميرا أمامية بقوة 13 ميغابيكسل، تعطي صوَر سلفي عالية الدقة والوضوح.