صعد الدولار مقابل الين الياباني مقتربا من أعلى مستوى في ثلاثة شهور بدعم من تقارير ذكرت أن الأعضاء الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأميركي يميلون لاختيار جون تايلور ليصبح الرئيس المقبل لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).
 
وكان الدولار الاسترالي الأكثر تحركا بين العملات الرئيسية حيث انخفض بنحو 0.8% مقابل الدولار الأميركي إلى أدنى مستوى في ثلاثة شهور ونصف الشهر بعد بيانات تضخم استرالية ضعيفة.
 
وصعد الدولار 0.2% مقابل سلة عملات رئيسية ليقترب من أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع.
 
ويُنظر لتايلور، الخبير الاقتصادي في جامعة ستانفورد، على أنه الشخص الذي يمكنه وضع المركزي الأميركي على مسار وتيرة أسرع لرفع أسعار الفائدة مقارنة برئيسة الاحتياطي الاتحادي الحالية جانيت يلين التي تنتهي فترتها في شباط المقبل.
 
واستقر الدولار مقابل 113.87 ين مقتربا من الذروة التي بلغها يوم الاثنين عند 114.10 ين وهو أعلى مستوى له منذ 11 تموز.
 
وانخفض الدولار الاسترالي إلى 0.7715 دولار أميركي بعدما جاءت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين للربع المنتهي في أيلول أقل من توقعات السوق مما قلص توقعات رفع أسعار الفائدة الاسترالية في الشهور المقبلة.
 
واستقر اليورو عند 1.1761 دولار حيث ينصب التركيز في المدى القريب على اجتماع لجنة سياسات البنك المركزي الأوروبي.
 
كما استقر الجنيه الاسترليني مع ترقب المستثمرين لبيانات الناتج المحلي الإجمالي وهي من البيانات المهمة قبيل الاجتماع المقبل للجنة سياسات بنك إنكلترا في الأسبوع المقبل الذي قد يشهد رفع سعر الفائدة لأول مرة خلال عقد.
 
واستقر الاسترليني عند 1.3128 دولار بارتفاع طفيف عن أدنى مستوى في أسبوعين سجله يوم الجمعة عند 1.3087 دولار.

كما استقر مقابل اليورو عند 89.55 بنس.