ليبرمان يصعد ضد حزب الله
 

القذيفة الصاروخية التي سقطت في منطقة الجولان المحتل بسوريا والتي إعتبرها رئيس وزراء  الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو أنها " شاردة " لم تزل موضع حديث داخل الكيان.
فقد قال وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان أمام أعضاء البرلمان الإسرائيلي أن قصف الجولان نفذته خلية عسكرية سورية تأتمر بأوامر حزب الله ومن دون علم أو تنسيق مسبق مع النظام السوري.
وإتهم ليبرمان السيد حسن نصر الله مباشرة بإعطاء الأوامر لتنفيذ العملية وأضاف " نصر الله شخصيا أمر بإطلاق الصواريخ وأخفى القرار عن نظام الأسد وأدعو الرئيس السوري إلى تحمل المسؤولية عما يجري في سوريا بما أنه يسيطر الآن على 90% من الأراضي السورية وليطرد حزب الله ".

إقرأ أيضا : روحاني : لا قرار حاسم في لبنان من دون أخذ الموقف الإيراني في الإعتبار
إتهامات ليبرمان لحزب الله هي الأولى من نوعها وتعتبر إتهامات مباشرة خصوصا أن إسرائيل سبق وأن شنت حروبا على العديد من الدول العربية وفي كل مرة كانت تستغل حدثا أمنيا أو عملية خطف لتبرير وقوننة عملياتها العسكرية.
وتفتح عملية الجولان الباب على العديد من الفرضيات وإحتمالات شن حرب إسرائيلية على حزب الله في حال تكررت هذه الحوادث.
فيما لم يصدر حتى الآن أي تعليق من جانب الحزب عن الموضوع.
وتشير أوساط إعلامية في أميركا مقربة من البيت الأبيض أن هناك تخوف من إندلاع حرب بين إسرائيل وحزب الله في الجنوب السوري ويقل هذا الخوف والإحتمال في الجنوب اللبناني.
لكن في حال بدأت هذه الحرب من سيضمن عدم إمتدادها إلى جنوب لبنان وباقي الجبهات التي ينتشر فيها الحزب وبالتالي قد تتحول إلى حرب إقليمية مجهولة المصير.
يبقى أن نقول أن تصريحات ليبرمان هي تمهيد إعلامي لعمل ما في المستقبل حتى لو حاولت بعض الأوساط السياسية وصف كلامه بأنه تقييم شخصي لا يمثل التقدير الإسرائيلي للموقف.