تفرّد الصفاء بصدارة بطولة لبنان لكرة القدم عن جدارة عقبَ فوزه المدوّي على النجمة (2-0)، في حين انتزَع التضامن صور فوزاً عزيزاً على فريق طرابلس (2-1) في الدقيقة القاتلة، وسقط الإخاء الأهلي عاليه في فخّ التعادل السلبي أمام الإصلاح البرج الشمالي، وذلك في ختام المرحلة الخامسة
 
وكان الراسينغ قد فاز السبت الفائت على النبي شيت (2-0)، والسلام زغرتا على الشباب العربي (2-1).

الصفاء - النجمة (2-0)

تغلّبَ الصفاء على النجمة بهدفين من دون مقابل في المباراة التي جمعتهما امس على ملعب صيدا البلدي من دون جمهور، بقرار اتّحادي.
الصفاء ضربَ كلّ التوقعات باعتلائه الصدارة امس وخلافاً لكلّ المراقبين الذين أجمعوا على انّ المنافسة هذا الموسم ستنحصر من دون منازع بين الثلاثي الانصار العهد والنجمة الذين عزّزوا فرَقهم بأفضل اللاعبين الدوليين المحليين والاجانب «السوبر»، ومع ذلك لم يحقّقوا المطلوب حتى الآن، بينما الصفاء الجريح والذي استغنى عن معظم نجومه الذين قادوه الى ألقاب بسبب الأزمة المادية التي تعصف بالنادي استطاع كطائر الفينيق ان يحقّق ما عجزَت عنه بقية الفرَق، وهذا عائد طبعاً الى الادارة التي تعرف ما تريد، بالاضافة الى الجهاز الفني الخبير والهادئ بقيادة المدرّب محمد الدقة، وإلى اللاعبين الذين كانوا مخلصين لـ«الفانِيلّا» التي يدافعون عن الوانها ونجَحوا في قطفِ جهودهم الى فوز مستحقّ... في المقابل ما زال النجمة يبحث عن نفسه في ظلّ غياب التشكيلة المثالية للفريق، حيث قدّم امس أسوأ أداء له في البطولة، فغابت الخطة الواضحة، ناهيك عن المستوى المتدني للاعبيه، فعلى المدرّب جمال الحاج إعادة تقييم أدائهم، خصوصاً الاجانب، كالسوري عبد الرزاق حسين والمهاجم النيجيري موسى كبيرو، قبل فواتِ الأوان.

الشوط الأول جاء عقيماً وخلا مِن اللمحات الفنّية وانحصَر اللعب في معظمه وسط الملعب. الشوط الثاني جاء مغايراً تماماً ونجَح الصفاء في افتتاح التسجيل في الدقيقة 52 عبر حسين حيدر بكرةٍ على يسار الحارس عباس حسن الذي لم يحسِن تقديرَها إثرَ تمريرة طويلة داخل المنطقة من الكاميروني إرنيست أنانغ.

بعدها حاوَل النجمة التعويض، فضغط بقوّة على مرمى الحارس علي حلال الذي تصدّى لاكثر من كرة خطرة، الى ان جاء الهدف الثاني في الدقيقة 87 بعد خطأ فادح من السوري عبد الرزاق الحسين أوصل الكرةَ الى الكاميروني أنانغ الذي اخترق المنطقة النجماوية وعكسَ الكرة عرضيةً الى مصطفى قانصوه المنفرد بالمرمى فلم يتردّد في تسجيل الهدف الثاني.

الإخاء - الإصلاح (0-0)
فشلَ الإخاء الاهلي عاليه في تحقيق فوزه الثاني على التوالي، واكتفى بالتعادل من دون اهداف مع الإصلاح البرج الشمالي، وقد أجريَت المباراة امس على ملعب بلدية بحمدون، وكان اصحاب الارض الطرفَ الأفضل على مدى الشوطين لكنْ من دون ان يتمكّنوا من هزِّ الشباك، في حين اعتمد الفريق الجنوبي على الهجمات المرتدّة التي لم تخلُ من الخطورة، حتى إنّهم كادوا أن يخطفوا الفوز في الثانية الأخيرة بواسطة مهاجمهم السنغالي كاديو سيسي، لكنّ كرته الرأسية ارتدّت من العارضة.

التضامن - طرابلس (2-1)
حقّقَ التضامن صور فوزاً غالياً على فريق طرابلس بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما عصر أمس على ملعب صور البلدي الشوط الاوّل (1-1). جاءت المباراة متوسطة المستوى وخلت في معظمها من اللمحات الفنّية والخطورة على المرميَين.

إفتتح الفريق الشمالي التسجيل باكراً في الدقيقة الثامنة بواسطة البوسني نيناد نوفاكوفيك، وأدرك سفير الجنوب التعادل في الدقيقة 18 بواسطة الايفواري كريست ريمي برأسية خادعة على يسار الحارس نزيه اسعد، وفيما المباراة تلفظ انفاسَها الاخيرة سجّلَ نصرات الجمل هدفَ الفوز إثر عرضيه من حسين بيطار.

السلام - الشباب العربي (2-1)
حقّق السلام زغرتا فوزَه الثاني على حساب الشباب العربي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما السبت الفائت على ملعب المرداشية، الشوط الاوّل انتهى بالتعادل (1-1).

إفتتح الفريق البيروتي التسجيل في الدقيقة 30 بواسطة مهاجمه الغاني كوفي بواكيه برأسيه في سقف المرمى، وأدرَك الفريق الزغرتاوي التعادلَ عبر نجمه عمر زين الدين في الدقيقة 45 بتسديدة من خارج المنطقة، وأضاف عمر زين الدين الهدفَ الثاني لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 76 إثر خطأ من المدافع أحمد الخطيب على المهاجم أليكس بطرس. وكان الحكم الدولي حسين ابو يحيى قد طرَد حارس مرمى الضيوف عمر ادلبي والمدافع سيلا مامادو أواخر المباراة.

الراسينغ - النبي شيث (2-0)
حقّقَ الراسينغ فوزَه الاوّل في الدوري بتغلّبه على النبي شيت بهدفين نظيفين، الشوط الاوّل انتهى بالتعادل السلبي. المباراة اجريَت السبت الفائت على ملعب بحمدون البلدي.

الشوط الاوّل جاء متوسطَ المستوى وشهد سيطرةَ الفريق البقاعي الذي هدّد مرمى الحارس الابيض محمد سنتينا اكثر من مرّة، فيما اعتمد الراسينغ على الهجمات المرتدّة. وكان حكم التماس حسن قانصو قد ألغى هدفاً للفريق البقاعي في الدقيقة 30 سجّله ابراهيم بحسون بحجّة التسلّل، علماً انّه سدّد من بين المدافعين، في حين اشار الحكم الرئيسي ماهر العلي الى صحّته لكنّه عاد عن قراره.

في الشوط الثاني ضغَط فريق النبي شيت لتسجيلِ هدفِ السبق، إلّا انّ فريق القلعة البيضاء باغتَه بهدف خاطف، خلافاً لمجريات اللقاء في الدقيقة 54 برأسيه رائعة لنجمِه عدنان ملحم إثر تمريرة من محمد السباعي. بعدها دانت السيطرة الراسينغاوية حتى انتهاء اللقاء توّجَها عدنان ملحم بهدف ثانٍ في الدقيقة الأخيرة مستغلّاً خطأً دفاعياً.

بطولة الدرجة الثانية
اختُتمت أمس المرحلة الخامسة لبطولة الدرجة الثانية بفوز الشباب الغازية على الاجتماعي (3-2)،، سجّلَ للفائز عماد غدار (33)، رامي الفقيه (45)، فرنسيس مالوييه (48)، وللخاسر رامي فقيه «خطأ « في مرمى فريقه (60)، وألكس اساموها (65).

وتعادلَ شباب مجدل عنجر مع الامل معركة (2-2)، . سجّل للاوّل هادي السمراني (4)، محمد شكر (87)، وللثاني حسن رميتي (11)، وباكاري كوليبالي (71) ولقيَ شباب الساحل خسارته الاولى على يد الاهلي النبطيه (2-3) ، سجّلَ للفائز حيدر عواضه (25)، (53) وانطوني اوغنلي (83)، وللخاسر مامادو درامي (39)، جهاد ايوب (67).

وتعادلَ البرج مع ناصر بر الياس (1-1)، سجّل للاوّل حسن حمود (31)، وللثاني علي سيف الدين (87).