تفوّقَ نادي هومنتمن على نادي الحكمة في افتتاح المرحلة الثانية من بطولة لبنان لكرة السلّة بعد فوزه عليه بنتيجة 79-67 على ملعب غزير.
 
ودخَل نادي الحكمة إلى المباراة «جائعاً» يبحث عن الفوز الثاني، وتقدَّم 16-2 بعد مرور حوالى 3 دقائق ونِصف الدقيقة على بداية المباراة، وأشعلَ مدرّجات ملعب غزير.
 
لكنّ هومنتمن عاد تدريجاً إلى الأجواء مع مرور الوقت في الربع الأوّل واستفاد من تراجُعِ خصمِه، لينتهي بتقدّمِ أصحاب الأرض بفارق 5 نقاط وبنتيجة 25-20.
 
وتقدَّم الفريق الأرمني للمرّة الأولى في المباراة قبل أقلّ مِن 5 دقائق على نهاية الربع الثاني 32 - 30، ليؤكّد تواجده القويّ رغم البداية السيّئة.
 
وفرَض رجال المدرّب جو مجاعص سيطرتَهم على مجريات النصف الأوّل الذي انتهى لصالحهم بنتيجة 44-36. ولم يستطع هومنتمن تسجيلَ سلّة واحدة في الدقائق الأربعة الأولى من عمر الربع الرابع، لكنّ الحكمة لم يستفد كثيراً من ذلك، إذ بقيَت النتيجة متقاربة وأصبَح الفارق نقطتين فقط 46-44 لصالح الضيف قبل 4 دقائق على نهاية هذا الربع.
 
وظلّت الأمور على حالها حتى انتهى الربع الثالث بتقدّم هومنتمن بفارق 6 نقاط وبنتيجة 59-53. وحاوَل الحكمة العودة بالنتيجة وتقدَّم مرّة واحدة بفارق نقطة واحدة في الربع الأخير، إلّا أنّ هومنتمن تدارَك الأمر بسرعة ورَفع الفارق مجدّداً وأنهى المباراة بفوزٍ ثانٍ في البطولة بنتيجة 79-67.
 
وكان سامويل يونغ أفضلَ مسجّل لدى الفائز مع 29 نقطة و7 متابعات و3 تمريرات حاسمة، وأضاف إليه إسماعيل أحمد 15 نقطة و15 متابعة، ووالتر هودج 12 نقطة و4 تمريرات حاسمة، ومكرم بن رمضان 8 نقاط و9 متابعات و3 تمريرات حاسمة، وكلّ من هايك كيوقجيان وإيلي شمعون 7 نقاط مع 5 متابعات للأوّل و4 تمريرات حاسمة للثاني.
 
أمّا لدى الخاسر، فكان دواين جاكسون الأفضل مع 24 نقطة و6 متابعات، وأضاف إليه جاي يونغبلود 19 نقطة و8 متابعات و6 تمريرات حاسمة، ومايك فرايزر 10 نقاط و10 متابعات، ونديم سعيد 7 نقاط.