تُفتتح في ساعة متأخّرة من مساء اليوم (22.00) المرحلةُ الخامسة لبطولة لبنان لكرة القدم بلقاءِ قمّةٍ يجمع العهدَ حاملَ اللقب مع الأنصار المتصدّر على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية
 

وتُستكمل المرحلةُ غداً السبت بمباراتين فيلعب الراسينغ مع فريق النبي شيت على ملعب بلدية بحمدون (15.30)، ويستقبل السلام زغرتا على ملعبه في المرداشية الشباب العربي (16.00)، وتُختتم المرحلة الأحد فيلتقي النجمة مع الصفاء على ملعب صيدا البلدي (16.00)، والتضامن صور مع فريق طرابلس على ملعب صور البلدي (15.30).

الإخاء لمواصلة أدائه المميَّز

يسعى الإخاء الأهلي عاليه (4 نقاط) للعزف على الوتيرة نفسِها التي أدّت الى قطف النقاط الثلاث أمام الأنصار الأسبوع الفائت، فالمدرّب العراقي عبد الوهاب أبو الهيل يملك رؤيةً واضحة في قراءَة خصمه لا سيما أنه تمكّن من خوض المباريات الأربع حتى الآن بالوتيرة نفسها. ويعوّل الفريق الجبلي على مهاجميه، السريع احمد حجازي، والفذ اليكس خزاقة بالإضافة الى صمّام الأمان المخضرم احمد عطوي.

في حين يسعى الإصلاح البرج الشمالي (نقطتين) لتحقيق أول انتصار له في الدوري فالفريق يقدّم مستوى لا بأس به لكنه يفتقد الى عامل الخبرة، وكذلك الحظ السيّئ الذي أفقده النقاط الكاملة أمام طرابلس والراسينغ.

معركةُ الصدارة

يدرك الأنصار (7 نقاط) بقيادة الألماني روبرت جاسبرت مدرب العهد السابق أن لا بديل لديه سوى الفوز للاستمرار في الصدارة، خصوصاً أنّ الفريق يسعى للعودة الى منصّات التتويج، لكنّ مباراتِه مع العهد سيكون لها طابعٌ خاص واختبارٌ جدّي، وهي بالطبع مغايرة كلياً عن مباراتَيه أمام النجمة وطرابلس حيث استغلّ لاعبوه الأخطاء القاتلة للفوز، وسيغيب عنه مدافعُه الدولي معتز بالله الجنيدي بسبب الإيقاف.

في المقابل، يدخل العهد (6 نقاط) حامل اللقب المباراة بمعنوياتٍ عالية منتشياً بتحقيقه أوّلَ انتصارٍ بعد 3 تعادلات، كانت أمام وصيفه السلام زغرتا (3-0)، الأسبوع الماضي، فالمدرب موسى حجيج يملك مجموعةً من اللاعبين المحليين والأجانب كأحمد زريق، وحسن شعيتو، إلى السنغالي إبراهيما ديوب، والايفواري إدريسا كانوتي، قادرة على حسم المباراة في أيّ وقت.

مواجهةٌ متكافِئة

لن تكون مباراةُ التضامن صور (4 نقاط) وطرابلس (7 نقاط) سهلة للطرفين فسفير الشمال يُمني النفسَ في متابعة صحوته والاستمرار في الانتصارات بعد أن عاد الأسبوع الفائت من البقاع بفوز ثمين، أما سفير الجنوب فهو بدوره يبحث عن فوزٍ ثانٍ يُبقيه في المنطقة الدافئة وكفّة الفريقين متكافئة والتعادل وارد.

النبي شيت لفكّ عقدته

يضع فريق النبي شيت (7 نقاط) نصب عينيه هدفَين الأول مواصلة نتائجه الجيدة في الدوري رغم تعثّره في مباراته الأخيرة أمام طرابلس (0-1) والثاني لفكّ عقدته أمام الراسينغ (3 نقاط) حيث لم يحقّق أيَّ فوزٍ عليه منذ صعوده الى دوري الأضواء.

في المقابل يأمل مدرب الراسينغ رضا عنتر تحقيقَ أوّل فوزٍ له في الدوري شرط إنهاء التدخّلات في تشكيلته والتي أدّت الى نتائج مخيّبة، ففريق القلعة البيضاء يملك مجموعةً جيدة قادرة على فرض نفسها خصوصاً هداف الدوري السابق عدنان ملحم الذي ما زال مبعَداً من التشكيلة الأساسية وهو قادر على صنع الفوز في أيِّ مناسبة، بالإضافة الى أفضل لاعبي خطّ الوسط في لبنان هيثم عطوي, والحارس العملاق محمد سنتينا.

السلام في وضعٍ حرِج

بات السلام زغرتا ( 4 نقاط) مطالباً بالفوز ولا بديل عن ذلك، من أجل العودة الى المربّع الذهبي، فالفريق يفتقد الى الانسجام والتعاون بين لاعبيه ويدرك جيداً أنّ أيَّ زلّة قدم قد تُدخل الفريق في عنق الزجاجة ويصبح وضعُه حرِجاً جداً، أما الشباب العربي (4 نقاط) فلم يقدّم حتى الآن المطلوب رغم وجود مجموعة تملك الخبرة الكافية إلّا أنّ الفريق ما زال يفتقد الى الكيمياء بين أفراده حيث ما زال مهاجموه صائمين عن التهديف منذ المرحلة الأولى.

النجمة والمهمة الصعبة

تنتظر النجمة (7 نقاط) مباراةُ قمّة محفوفة بالمخاطر مع الصفاء في ظلّ استمرار غياب نجمَيه حسن معتوق ونادر مطر؛ فالفريق لم يكن مقنِعاً أمام الإصلاح الأسبوع الفائت حيث عاد من الجنوب بفوزٍ صعب (2-1) لكنه ما زال يملك عدداً من الأوراق الرابحة كالنيجيري كبيرو موسى، وحسن المحمد وغيرهم، أما الصفاء (7 نقاط) الذي قدّم أداءً كبيراً أمام الراسينغ بقيادة مدربه محمد الدقة، فهو يعوّل على محمد زين طحان قائد الفريق، ومحمد جعفر في بناء الهجمات، والكاميروني أرنيست نيانغ في التسجيل.

المرحلةُ 5 للدرجة الثانية
تُفتتح بعد ظهر اليوم المرحلة الخامسة لبطولة الدرجة الثانية بمباراتين الأولى بين الحكمة وهومنتمن على ملعب الصفاء، والثانية بين الأهلي صيدا والمبرّة على ملعب صيدا البلدي، وتُستكمل المرحلةُ السبت بمباراتين تجمع البرج مع ناصر بر الياس على ملعب الصفاء والأهلي النبطيه مع شباب الساحل على ملعب كفر جوز، وتُختتم المرحلةُ الأحد فيلعب شباب مجدل عنجر مع الأمل معركة على ملعب العهد والشباب الغازية مع الاجتماعي على ملعب أنصار الجنوب. تُقام جميعُ المباريات الساعة (15.30).