شدد مستشار قائد ​الثورة​ الإسلامية في ​ايران​ للشؤون الدولية ​علي أكبر ولايتي​ على "وحدة ​الأراضي السورية​ ومنع المساس بها من قبل الدول الأخرى"، معرباً عن أمله في تغلب ​الشعب السوري​ على المشكلات الراهنة.
ولفت إلى "اننا سنشهد انتصار الشعب و​الحكومة السورية​ في مواجهة المشاكل"، مشيرا الى ان "مخططات الاميركيين ستبوء بالفشل وستلحق بهم الهزيمة".
وبشأن ملف ​إيران​ النووي، أشار ولايتي إلى أن "​الاتفاق النووي​ لا يتضمن أي شرط ويتعين الاستمرار وفقا لما تم الاتفاق عليه بين ايران ومجموعة خمسة زائد واحد"، مضيفا انه "لا يحق للأوروبيين ان يقولوا نقبل بالاتفاق النووي بشرط ان نتفاوض مع ​طهران​ حول القضايا الاقليمية لأن ايران موجودة في هذه المنطقة ومن حقها التعاون مع جيرانها الذين ترتبط معهم بمشتركات كثيرة".
وسأل "بأي حق يتحدث ​الأوروبيون​ والأميركيون عن وجودنا أو عدم وجودنا في المنطقة ويملون علينا ما نعمل؟"، مشيراً إلى انه "على سبيل المثال إيران لديها مستشارون في ​العراق​ و​سوريا​ استجابة لطلب من حكومتي البلدين كما أن إيران ترفض إطالة تنفيذ الاتفاق النووي ولا يمكن للرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ أن يملي علينا الشروط حول ​الحرس الثوري​ لأن قوات الحرس تجسد مقاومة الشعب الايراني ومنبثقة من صلب هذا الشعب واي مسؤول خارجي يتحدث عن الحرس الثوري في الواقع يتحدث ضد شعب إيران".