يخوض ريال مدريد الاسباني مواجهةً صعبةً على ارضه في الجولة الثالثة من دوري ابطال أوروبا عندما يستقبل توتنهام الانكليزي مساء الثلاثاء.

وستكون الأنظار مسلطة في هذا اللقاء على نجمَي الهجوم المتألّقين، كريستيانو رونالدو أسطورة ريال مدريد، وهاري كين مهاجم توتنهام، حيث سجّل "الدون" 4 أهداف في الجولتَين الأوليّتَين في البطولة فيما سجّل كيم 5 أهداف من أصل 6 لفريقه.

وأقر مدرب توتنهام الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينيو بأنّ فريقه يخوض امتحانا لقدراته، حيث صرّح لإذاعة "كوبي" الاسبانية :"نحن فريق شاب يضم العديد من اللاعبين الدوليين لكنهم لا يملكون الخبرة الكافية لخوض هذا النوع من المباريات. انه امتحان في غاية الاهمية".

واشاد المدرب الارجنتيني بهدافه كين وقال "إنه أحد أفضل المهاجمين في العالم في الوقت الحالي وارقامه تتحدث عنه".

وتألق كين بشكل لافت لا سيما في أيلول بتسجيله 13 هدفا لتوتنهام ومنتخب انكلترا، وأكد انه يملك الحافز لتطوير مستواه مستقبلا :" أريد ان أصبح احد افضل المهاجمين في العالم، وبالتالي عندما يبدأ الناس بمقارنة ارقامي مع ارقام لاعبين كبار، فهذا الامر يشكل حافزا كبيرا لدي لكي اقترب من هؤلاء واقوم بالخطوة التالية.. يبقى الأهم الحفاظ على الاستقرار في المستوى لفترة طويلة على اعلى المستويات".

ويعول توتنهام على كين الذي سجل ما نسبته 55 في المئة من أهداف فريقه في الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا هذا الموسم.

وأشاد بوكيتينيو بلاعبه الذي "يحظى بقدرات هائلة لتسجيل الاهداف وتصميما مدهشا.. إنّه لاعب محترف بكل ما للكلمة من معنى، وسيفرض نفسه كأحد أفضل المهاجمين في العالم في السنوات العشر القادمة".

ويدرك كين جيدا بأن تقديمه عرضا جيدا في مواجهة ريال سيعزز التقارير عن احتمال انضمامه الى النادي الملكي، ليلحق بزميلين سابقين له وهما الويليزي غاريث بايل والكرواتي لوكا مودريتش.

وكانت صحيفة "ماركا" أكّدت أنّ كين بات أولوية بالنسبة الى رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز الذي لم يتوفق في مسعاه بضم الفرنسي كيليان مبابي من موناكو، وتخلى عن خدمات مهاجمه الفارو موراتا لصالح تشلسي بطل الدوري الانكليزي الموسم الماضي.

ويسعى ريال وتوتنهام الى الانفراد بصدارة المجموعة الثامنة، بعد تحقيق كل منهما فوزين في الجولتين الأوليين على حساب بوروسيا دورتموند الالماني وأبويل القبرصي.

وتميل الأفضلية لصالح ريال في المواجهات المباشرة، اذ فاز في ثلاث من أربع، كما أنّ الملكي لم يخسر ريال على أرضه في دور المجموعات منذ العام 2009، حيث فاز في 21 مباراة من أصل 23.