إستعاد العهد حاملُ اللقب مستواه الحقيقي وهزَم السلام زغرتا في عقر داره بثلاثيّة نظيفة،محققاً فوزه الأول في الدوري بينما ألحق الإخاء الأهلي عاليه الخسارةَ الأولى بالأنصار وتغلّب عليه بهدفين نظيفين، بدوره أهدر فريقُ النبي شيت فرصة الإنفراد في الصدارة بعد خسارته أمام فريق طرابلس بهدفٍ يتيم، بينما حقّق النجمة فوزاً صعباً على الإصلاح البرج الشمالي بهدفين مقابل هدفٍ واحد وذلك في ختام المرحلة الرابعة لبطولة لبنان لكرة القدم
 
 
وكان التضامن صور فاز على الشباب العربي بهدفٍ نظيف، و الصفاء على الراسينغ بهدفَين دون مقابل.

العهد - السلام (3-0)

تغلّب العهد بسهولة على السلام زغرتا بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب المرداشية.

العهد قدّم واحداً من أجمل عروضه وتسيّد المباراة من بدايتها وحتى صافرة النهاية، وسيطر لاعبوه بشكل كامل على وسط الملعب ما سمح لهم بالتوغّل داخل المنطقة الزغرتاوية من دون صعوبة وهدّدوا مرمى الحارس مصطفى مطر أكثر من مرة حتى كادوا أن يحقّقوا نتيجةً كبيرةً لكنهم اكتفوا بثلاثة أهداف كلّ منها بلون، وتعاقب على تسجيلها كلّ من ادريسا كوياتي في الدقيقة 45 إثر تمريرة عرضية من ابراهيما ديوب داخل المربّع الصغير خدعت المدافعين ووصلت الى كوياتي الذي حولّها بهدوءٍ داخلَ الشباك، وحسين منذر في الدقيقة 54 من تسديدة قوية على مشارف المربّع الكبير إصطدمت الكرة بالعارضة وسقطت خلف خط المرمى وارتدّت الى الخارج، لكنّ الحكم المساعد حسن قانصو أعلن صحّة الهدف وسط اعتراضٍ شديدٍ من الحارس الشمالي مطر، وحسن شعيتو في الدقيقة 75 حين استعرض مهارته داخل منطقة الجزاء وسجّل على يسار الحارس الشمالي.

في المقابل ما زال السلام يبحث عن نفسه خصوصاً أنّ الفريق لم يقدّم المطلوب منه حتى الآن، وظهر لاعبوه بمستوى متواضع ولم يتمكّنوا من ربط الخطوط ببعضها البعض ويعود ذلك الى تدنّي مستوى لاعبيه الأجانب بالدرجة الأولى والخطة غير الواضحة لمدرّبه التونسي ماهر السديري حيث عجز لاعبوه عن مجاراة أبطال لبنان رغم اعتماده على الخطة الدفاعية والهجمات المرتدّة التي جاءت عقيمة.

طرابلس - النبي شيت (1-0)

عاد فريق طرابلس، من البقاع بثلاث نقاط ثمينة عقب إلحاقه الخسارةَ الأولى بفريق النبي شيت على أرضه وبين جمهوره بهدفٍ من دون ردّ في المباراة التي جمعتهما بعد ظهر أمس. جاء اللقاءُ متوسّطَ المستوى وكان أصحاب الارض الأخطر على مدار الشوطين بينما كافح الفريق الشمالي بقوة من أجل اقتناص الفوز، واستطاع حسم اللقاء في الدقيقة 82 بواسطة مهاجمه المخضرم روني عازار إثر تمريرة من حسن دنش، من خارج المنطقة المحرَّمة، علماً أنّ أصحابَ الأرض أهدر لهم علي حميه فرصة التعادل في الدقيقة 93.

الإخاء الاهلي - الأنصار (2-0)

ألحق فريق الإخاء الأهلي عاليه الخسارة الأولى بالأنصار بهدفين من دون ردّ، في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت على ملعب بحمدون البلدي، واصل الفريق الجبلي تقديم المستوى المطلوب منه بقيادة المدرّب القدير العراقي عبد الوهاب أبو الهيل للأسبوع الرابع على التوالي رغم سوء حظهم في المياريات السابقة، غير أنّ هذه المرة ابتسم الحظّ لهم وقدّموا مباراةً كبيرة وظهر التفاهمُ والتجانسُ على خطوط الفريق الذي اعتمد على المرتدّاتِ السريعة والتي أثمرت عن افتتاحِ التسجيل في الدقيقة 53 بواسطة نجمهم أحمد حجازي بكرة على يسار الحارس الأنصاري حسن مغنية، وأضاف ألكسي خزاقة الهدفَ الثاني في الدقيقة 88 للاخاء بكرةٍ من داخل منطقة الجزاء إثر تمريرة من أحمد حجازي. في المقابل لم يقدّم لاعبو الأنصار مستواهم المعهود وتأثروا بطرد مدافعهم معتز بالله الجنيدي في الدقيقة 31.

النجمة - الإصلاح (2-1)

حقّق النجمة فوزاً صعباً على الإصلاح البرج الشمالي بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت على ملعب صور البلدي وراءَ أبوابٍ موصَدة بناءً لعقوبة فرضها إتّحاد اللعبة على مشجّعي النجمة. تقدّم الفريق النبيذي الذي غاب عن صفوفه نجماه نادر مطر وحسن معتوق بداعي الإصابة، بهدف للنيجيري موسى كبيرو قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة بتسديدة من داخل المنطقة على يمين الحارس رضوان كساب إثر تمريرة بينية من ماهر صبرا.

وأضاف كبيرو الهدفَ الثاني في الدقيقة 81 بعد تمريرة عرضيّة من ماهر صبرا. وفي الدقيقة 84 قلّص موسى الزيات النتيجة بتسجيله هدفَ فريقه الوحيد بعد تلقّيه تسديدة مرتدّة من زميله أكرم طراد.

بطولة الدرجة الثانية

اختُتمت أمس المرحلة الرابعة لبطولة الدرجة الثانية بفوز المبرّة على الأمل معركة (3-0) في المباراة التي أُجريت على ملعب صور، سجّل للفائز حسن حمود (45)، وسام نصار (56)، محمد طراف (91). قاد المباراة الحكم احمد علاء الدين وعاونه علي الحاج ومحمد الحاج وقاسم سعيد حكماً رابعاً. وعلى ملعب الصفاء فاز البرج على الاجتماعي (2-0) وسجّلهما فودي كيرا (9 و37) قاد المباراة الحكم علي سلوم وعاونه محمد حرب وأحمد الحسيني وكاظم الخنسا حكماً رابعاً.

وعلى ملعب جمال عبد الناصر في البقاع خسر ناصر بر الياس امام الاهلي النبطية (0-2)، سجّل الهدفَين حيدر عواضه (24)، واسعد سبليني (54) قاد المباراة الحكم حسين حميه وعاونه محمود رمضان ودايفيد الأعور وعلي مبارك حكماً رابعاً.

وتعادل الأهلي صيدا مع الشباب الغازية

(1-1) على ملعب صيدا البلدي، سجّل للأول محمد ناصر (58)، وللثاني مصطفى حلاق (37)، قاد المباراة الحكم ماهر العلي وعاونه محمد ناصر الدين وبطرس زخيا وأحمد محيدلي حكماً رابعاً. وكان الحكمة فاز على الشباب مجدل عنجر (2-1)، على ملعب الصفاء سجّل للفائز علي بلوط (33) وكونييه (37)، وللخاسر هادي السوقي (17) قاد المباراة الحكم محمد عيسى وعاونه علي بري وعلي بركات وباسم شحود حكماً رابعاً.

وكان طاقم الحكام المذكور تعرّض للاعتداء من قبل بعض إداريّي شباب مجدل عنجر ومشجّعيه قبل النهاية بدقيقة واحدة حين اجتاحوا أرض الملعب ولاحقوا الحكّام وأبرحوهم ضرباً بغياب القوى الأمنية.