العلم اللبناني هو العلم الأجنبي الوحيد الذي سيرفرف في عرض العيد الوطني الإسباني
 

دعا رئيس المركز العربي للحوار والدراسات الشيخ عباس الجوهري إلى أن تكون الإنتخابات النيابية فرصة للتنافس من أجل خدمة أهلنا لا لأجل إلغاء أحد.
 الجوهري الذي أطل عبر شاشة تلفزيون المستقبل ببرنامج "inter - views  "مع الإعلامية بولا يعقوبيان إعتبر أن " مفهوم الدولة والمواطنة في لبنان بخطر ويجب إعادة صياغة هذا المفهوم ونتطلع إلى دولة عصرية لا الدولة المفترسة".
 وأضاف " نحن لدينا مشروع وطني وإصلاحي ولا نختصر المؤتمر على أنه ضد الثنائية لكن يجب الإعتراف أن داخل الطائفة الشيعية هناك الداء والدواء " وشدد على أن " مشهد مؤتمر مونرو ليس صورة نهائية وسينضم إليه أطياف وطنية من مختلف الوطن  ونحن أمام تحول في قانون الإنتخاب الذي يسمح بالمشاركة نوعا ما وقررنا خوض التجربة الإنتخابية بعد 25 عاما من الإحتكار من قبل الثنائية و كمعارضة نريد التنافس معهم من أجل خدمة الناس وبناء الدولة المدنية لا دولة الأزلام" معتبرا أن " المتضررون من اللقاء سيضعون العراقيل أمامنا ويكيلون الإتهامات".
 وقال :"  نحن سنخوض المعركة ضد فساد السلطة
نريد التغيير من داخل قبة البرلمان بعد سنوات من المحاولات من الخارج عبر المشاركة بالحراك الوطني ".
من جهة أخرى دعا النائب بطرس حرب إلى الإسراع بدفع المساعدات التي أقرها مجلس النواب لمزارعي التفاح.
ويعقد مجلس الوزراء اليوم جلسة حكومية وأشارت مصادر ال LBC أن الجلسة ستمر بهدوء لأن لا أحد يريد توتير الأجواء.
وإعتبر أمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري أنه " إذا كان قانون الإنتخابات اليوم بهذه الطريقة  فسيتغير غدا ولن يبقى بهذا الشكل مع التعديلات البسيطة التي تجعل كل واحد يشعر بوجوده."
وردا على خطوة عناصر الجيش اللبناني برفع العلم الإسباني فوق تلال جرود رأس بعلبك، طلبت الحكومة الإسبانية من الجيش اللبناني المشاركة في العرض العسكري الذي سيقام بمناسبة العيد الوطني الإسباني في 12 تشرين الأول وسيكون العلم اللبناني العلم الأجنبي الوحيد الذي سيرفع إلى جانب العلم الإسباني في العرض العسكري.

إقرأ أيضا : من حل إلى مشكلة ... تعرفوا على أسعار ال valet parking في لبنان

عربيا وإقليميا :

وتبنى تنظيم داعش الإرهابي الهجمات الإنتحارية الثلاثة التي إستهدفت مقر قيادة شرطة دمشق والتي أودت بحياة شخصين وجرح آخرين.
ونفت الحكومة العراقية المعلومات عن نية لدى العراق بالإستعداد العسكري للهجوم على مدينة كركوك.
وكانت حكومة أربيل قد إتهمت بغداد بالتحضير لهجوم كبير على كركوك.

إقرأ أيضا : ماتيس ينفي الأنباء حول طلب ترامب زيادة الترسانة النووية الأميركية

دوليا :

أعلن مسؤول بالبنتاغون أن الهدف من عمليات التحالف الدولي في سوريا هو دحر داعش.
ونفى وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس الأنباء حول طلب الرئيس دونالد ترامب زيادة الترسانة النووية بعد أن كانت شبكة NBC الإخبارية الأميركية قد قالت أن ترامب أبدى رغبته في فعل ذلك.