يواصل منتخب لبنان إستعداداته للمباراة أمام كوريا الشمالية، المقررة الثلثاء المقبل (الساعة 17,30) على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، في إطار الدور الحاسم من تصفيات كأس آسيا «الإمارات 2019».

وكان المنتخب قد باشر تدريباته الإثنين الفائت، ودخل الأربعاء معسكراً سيستمر حتى موعد اللقاء. ويشرف الجهاز الفني بقيادة المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش على برنامج الإعداد المتضمّن حصتين تدريبيتين في بعض الأيام، تعزيزاً للياقة وصهراً للفنيات والانسجام بين اللاعبين الـ22.

ويشدد رادولوفيتش على التزام أقصى درجات التركيز لأنه «صحيح أنّ منتخب لبنان متصدّر بـ7 نقاط، لكنّ السعي إلى حسم التأهل باكراً يتطلّب مجهوداً مضاعفاً وذلك تفادياً لأيّ مفاجآت». ويضيف: «علينا أن نقرر مصيرنا بأنفسنا من دون انتظار النتائج الأخرى وحبس الأنفاس حتى اختتام التصفيات، لذا المطلوب عدم التهاون البتة، لا سيما أنّ الكوريين الشماليين يملكون مؤهلات عالية وقد عايَنّا ذلك في بيونغيانغ».

وجدّد رادولوفيتش تذكير لاعبيه بأنّ الفرصة متاحة أمام الجميع «لعبور آفاق جديدة تنعكس إيجاباً على مستقبلهم، وعلى كرة القدم اللبنانية عموماً».
وهذا ما أكده اللاعبون الذين عقدوا العزم على متابعة المسيرة الخالية من الهزائم، مُستندين إلى مقارعتهم الكوريين الشماليين في أرضهم، واعدين بتقديم أفضل ما لديهم الثلثاء والظهور بصورة زاهية وإدخال الفرحة الى قلوب الجمهور، داعين إيّاه للحضور بكثافة ومؤازرتهم ميدانياً.

وكان عضو اللجنة التنفيذية رئيس لجنة المنتخبات الدكتور مازن قبيسي إلتقى اللاعبين قبَيل انخراطهم في برنامج الاستعداد، وأثنى على تضحياتهم وجهودهم وعطائهم في كوريا الشمالية وتجاوزهم مطبّات الرحلة الطويلة والشاقة وصعوباتها. وحضّ الجميع على أن يضع نصب عينيه هدفاً واحداً هو مباراة الثلثاء، كونها مفتاح عبور قد يغيّر معادلات.