حقق فريق النبي شيت فوزاً طيباً على الشباب العربي في افتتاح المرحلة الثالثة لبطولة لبنان لكرة القدم، وذلك في اللقاء الذي جمعهما بعد ظهر أمس على ملعب الصفاء
 

وتستكمل المرحلة اليوم بثلاث مباريات، فيلعب الراسينغ مع الاصلاح البرج الشمالي على ملعب بحمدون البلدي الساعة (15.30)، والسلام زغرتا مع التضامن صور على ملعب المرداشية (15.30)، والاخاء الاهلي عاليه مع العهد (16.00)، كما تقام مباراة واحدة الأحد بين فريق طرابلس مع الصفاء على ملعب طرابلس البلدي (16.00)، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء قمة بين النجمة والانصار على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية (22.00).

النبي شيت - الشباب العربي (1-0)

سيطر أصحاب الارض على مجريات الشوط الاول، وكان لاعبوه الأكثر استحواذاً على الكرة والاكثر وصولاً الى الى المرمى البقاعي، وسنحت لهم ثلاث فرص خطرة، الاولى لمحمد حمود في الدقيقة 10 مسحت العارضة وخرجت، وبعدها بدقائق كرة لـ كوفي بواكيه لامست القائم الايمن، وفي الدقيقة 40 تسديدة قوية من عباس عطوي إثر ضربة حرة إخترقت السد البشري لكنّ الحارس علي الحاج حسن صدّها بإعجاز، فيما حصل الفريق البقاعي في هذا الشوط على فرصة واحدة في الثواني الاخيرة لـ إبراهيم بحسون صَدّها الحارس العربي حسن حسين من المقص الأيسر.
وشهد الشوط الثاني تحسناً في أداء الفريق البقاعي، وسجّلت له اكثر من محاولة.

ومن إحداها نجح حسين رزق في خَطف الهدف الغالي لفريقه قبل النهاية بـ8 دقائق، حين اخترق المنطقة البيروتية إثر تمريرة طويلة من إبراهيم بحسون فلعب الكرة ساقطة لحظة خروج حارس المرمى فسكنت المقصّ الأيسر. ورفع الفريق البقاعي رصيده الى 7 نقاط متصدراً الترتيب العام مؤقتاً، فيما تجمّد رصيد الفريق البيروتي عند 4 نقاط.

مثّل الشباب العربي: الحارس حسن حسين، واللاعبون: احمد الخطيب، مامادو سيلا، مصطفى كساب، محمد حمود، زاهر حسن، عباس عطوي، حاتم عيد، محمد ايوب (محمد شمص)، حسين عواضة (محمد فروخ )، وكوفي بواكيه (خضر برو).

مثّل النبي شيت: الحارس علي الحج حسن (مصطفى بواب)، واللاعبون: كلفن ضو، حسن هزيمة، إيغوما دينيس، بلال نصرالله، علي موفق الموسموي (إبراهيم أبو حمدان )، حسين رزق، علي حمية، أكاتيه غنامي، بابا سال (مالك الموسوي)، وابراهيم بحسون.

أمّا الحكّام، فهم: علي رضا وحسن فحص ومحمد حرب وأحمد علاء الدين

فوز ثالث للساحل وأول للحكمة

إفتتحت أمس المرحلة الثالثة لبطولة لبنان للدرجة الثانية، فحقق شباب الساحل فوزه الثالث على حساب مستضيفه شباب مجدل عنجر بنتيجة (5-0)، على ملعب جمال عبد الناصر. سجّل للفائز محمد سالم (9 و67)، جهاد ايوب (19 و39)، محمد فحص (72).

قاد المباراة الحكم علي سلوم وعاونه احمد السباعي واحمد الحسيني ومحمد غدار حكماً رابعاً.

وعلى ملعب العهد حقق الحكمة فوزه الاول على حساب الامل معركه بنتيجة (4-3)، سجل للفائز كونيه (3 و70)، تومي حامض (27)، وعلي بلوط (42)، وللخاسر وليد الشحاده خطأ في مرمى فريقه (20)، وكوليبالي (39)، وحسين حسن من ضربة جزاء (90). قاد المباراة الحكم باسم شحود وعاونه بلال عرفه وعلي بركات وحمزه قاسم حكماً رابعاً.

وفي طرابلس إنتهت مباراة الاجتماعي والاهلي النبطية بالتعادل الايجابي (1-1). سجّل للاجتماعي وسام الرفاعي (35)، وللأهلي محمد زيدان (18). قاد المباراة الحكم فؤاد عكاشه وعاونه حسين عيسى ومحمود رمضان واحمد العوضي.