أجريَت مساء أمس المرحلة الثالثة لدورة هنري شلهوب الثالثة بكرة السلة، حيث فاز في الأولى الشانفيل على بيبلوس بنتيجة (91-58)، وجاءت الارباع على الشكل التالي: (17-23)، (32-38)، (63-58).

وكان أفضل مسجّل للفائز فادي الخطيب 27 نقطة، و6 ريباوندز، أحمد ابراهيم 20 نقطة منها خمس ثلاثيات، جاستن هاوكينز 18 نقطة و7 ريباوندز. وللخاسر كامييون هولسيه 35 نقطة، يليه ماركو هول 20 نقطة 9 ريباوندز.

وفي الثانية أكّد الهومنتمن صدارةَ المجموعة الثانية بفوزه الثاني توالياً على حساب المتحد طرابلس بنتيجة (90 - 54)، وجاءت الأرباع (19–15، 21–13 و26–19) ودفع في الوقت نفسه الفريق الطرابلسي الى خوض مباراة حاسمة للتأهّل بمواجهة الأنطوني في اليوم الأخير للدور الأوّل اليوم الذي يشهد إقامة ثلاث مباريات وفق التالي:

• بيروت × بيبلوس (16:45)
• الأنطوني × المتحد (19:00)
• اللويزة × الشانفيل (21:00)


سجّل هايك 30 نقطة مع 10 متابعات وأضاف مكرم بن رمضان 16 نقطة مع 8 متابعات ووالتر هودج 10 نقاط و8 تمريرات حاسمة ومايك فرايزر 9 نقاط مع 7 متابعات، ومن المتّحد سجّل ديماريوس بولدز 19 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة، وأضاف كلّ من شيفون طومبسون ولورنزو وايد 9 نقاط.

مؤتمر صحافي لهومنتمن أنطلياس

عقد نادي هومنتمن أنطلياس مؤتمراً صحافياً للإعلان الرسمي عن الفِرَق المشاركة في بطولة طيران الإمارات للأندية العربية لكرة السلة التي يستضيفها للمرّة الأولى في تاريخه من 7 إلى 14 تشرين الاوّل المقبل.

حضَر المؤتمر مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، رئيس اتحاد السلة بيار كاخيا، وعضو الاتحاد جورج صابونجيان، والمحاضر الاولمبي جهاد سلامة، رئيس نادي هومنتمن هراير خاتشادوريان ورئيس نادي هومنتمن انطلياس ترو مندليان، ورئيسة لجنة كرة السلة في النادي تالين خاتشادوريان التي أعلنَت عن أسماء الأندية المشاركة في البطولة، وهي بالإضافة الى الهومنتمن، الأولمبي المصري، الفحيص الأردني، شرطة المرور والصفاقسي من تونس وحسين داي من الجزائر.

ثمّ تحدّثَ خيامي الذي أشاد بنادي هومنتمن وبدوره التاريخي في صناعة أمجاد الرياضة اللبنانية، إنْ كان في كرة القدم أو كرة السلة، متمنّياً أن تهتمّ إدارة النادي بفريق كرة القدم في المستقبل، معتبراً أنّه كان يشكّل نكهةً خاصة في اللعبة. ثمّ تمنّى رئيس الاتّحاد بيار كاخيا التوفيقَ لفريق السيّدات، معتبراً أنّ تنظيمها هو مغامرة جميلة وحدثٌ بحدّ ذاته.