حقّق ريال مدريد فوزاً غالياً على بوروسيا دورتموند بنتيجة 3-1، هو الأوّل له على ملعب «سيغنال إيدونا بارك» في تاريخه، وذلك ضمن المجموعة الثامنة من الجولة الثانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
 

وفي المباراة القمّة على ملعب «سيغنال إيدونا بارك»، استفاد ريال مدريد من الضعف الدفاعي لدى الفريق الأصفر، ليفتتح التسجيل في الدقيقة 18 عن طريق الويلزي غاريث بايل.

وأضاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدفَ الثاني للنادي الملكي بعد مرور 5 دقائق على انطلاق الشوط الثاني.
إلّا أنّ صاحب الأرض لم يستسلم، وتمكّن من تقليص الفارق عن طريق الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ (54).
لكنّ رونالدو كان في المرصاد وأضاف الهدفَ الثالث لريال (79).

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة عينِها، فاز توتنهام على أبويل نيقوسيا بنتيجة 3-0. وسجّلَ اللاعب هاري كاين الأهداف الثلاثة «هاتريك» (39 و62 و67).

وضمن منافسات المجموعة الخامسة، تعادلَ ليفربول مع سبارتاك موسكو بنتيجة 1-1.

وافتتح فيرناندو التسجيل لموسكو (23)، ليُعادل فيليبي كوتينيو النتيجة لـ «الريدز» (31).
وفي المجموعة نفسها، فاز إشبيلية على ماريبور بنتيجة 3-0.

وضمن المجموعة السادسة، فاز مانشستر سيتي على شاختار دانييتسك بنتيجة 2-0.

وسجّل الهدفين البلجيكي كيفن دي بروين (48) ورحيم سترلينغ (90).
وفاز نابولي على فينوورد بنتيجة 3-1.

إلى ذلك، فاجَأ بشيكتاش ضيفه لايبزيغ، وتغلّب عليه بنتيجة 2-0، ضمن منافسات المجموعة السابعة.
وفاز بورتو على موناكو بنتيجة 3-0.

نتائج مباريات أمس

• المجموعة الخامسة
إشبيلية - ماريبور 3-0
سبارتاك موسكو - ليفربول 1-1

• المجموعة السادسة
مان سيتي - شاختار دانييتسك 2-0
نابولي - فينوورد 3-1

• المجموعة السابعة
بشيكتاش - لايبزيغ 2-0
موناكو - بورتو 0-3

• المجموعة الثامنة
أبويل نيقوسيا - توتنهام 0-3
دورتموند - ريال مدريد 1-3


قمّة سان جيرمان - بايرن تخطف الأنظار

في المقابل، تخطف مباراة القمة بين باريس سان جيرمان الفرنسي وضيفه بايرن ميونيخ الألماني اليوم في باريس، الأنظار في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري الأبطال.

وبدأ سان جيرمان وبايرن ميونيخ، المرشّحان لنيل بطاقتي المجموعة إلى دور الـ 16 بقوّة، مشوارهما في دوري الأبطال، فعاد الأوّل من غلاسغو بفوز كاسح على سلتيك الاسكتلندي بخماسية نظيفة، وتغلب الثاني على أرضه على أندرلخت البلجيكي بثلاثية.

ويسعى الفريقان إلى الذهاب بعيداً في البطولة، فسان جيرمان أبرمَ صفقات خيالية لمقارعة الأندية الكبيرة في البطولة القارية، وبايرن يأمل بإضافة اللقب السادس إلى رصيده على رغم الانتقادات التي يواجهها مدرّبه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، و»تقشّفه» في الفترة الصيفية من سوق الإنتقالات.

وحقّق سان جيرمان بداية قوية جداً في سعيه لاستعادة لقب الدوري الفرنسي من موناكو بفوزه بالمباريات الست الأولى، معوّلاً على نجميه الجديدين البرازيلي نيمار وكيليان مبابي اللذين شكّلا مع الأوروغوياني ادينسون كافاني ثلاثياً ضارباً حتى الآن.

لكنّ الفريقين تعثرا في مباراتيهما الأخيرتين، فسقط سان جيرمان في فخ التعادل السلبي مع مونبيلبييه بغياب نيمار، لكنّ ذلك لم يمنعه من الاحتفاظ بالصدارة، وبايرن ميونيخ مع فولفسبورغ 2-2 بعد أن تقدّم بهدفين، ففوّت فرصة مشاركة دورتموند في المركز الأوّل.

وتفجرت أزمة لم تكن بالحسبان في فريق العاصمة الفرنسية بين نيمار وكافاني بعد أن رفض الأخير طلب الأوّل بالحصول على الكرة لتنفيذ ركلة جزاء في المباراة قبل الماضية في الدوري الفرنسي أمام ليون. وأشارت تقارير صحافية إلى أنّ شجاراً حصل بين اللاعبين في غرفة تبديل الملابس بعد المباراة.

وإذا كان الفريق البافاري اختبر التتويج باللقب الأوروبي في خمس مناسبات آخرها في 2013، فإنّ سان جيرمان لا يزال يبحث عن لقبه الأوّل، ويبقى أفضل إنجاز له فيها وصوله إلى نصف النهائي عام 1995.

ويواجه أنشيلوتي فريقه السابق سان جيرمان للمرّة الأولى منذ أن تركه في 2013 بعد رحلة استمرّت 18 شهراً.

ميسي لمتابعة هوايته

وفي المجموعة الرابعة، يسعى الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى متابعة هوايته التهديفية عندما يقود فريقه برشلونة الإسباني لمواجهة مضيفه سبورتينغ البرتغالي، في حين يستضيف يوفنتوس بطل إيطاليا في المواسم الستة الماضية أولمبياكوس اليوناني.

وسجّل ميسي هدفين من ثلاثية فريقه النظيفة في مرمى يوفنتوس في الجولة الأولى، وتسبّب بالهدف الثالث للكرواتي إيفان راكيتيتش، ما يؤكد سعي الفريق الكاتالوني إلى استعادة اللقب الذي أحرزه للمرّة الأخيرة في 2015 على حساب يوفنتوس بالذات.

كما أنّ ميسي حقق بداية مثالية في الدوري الإسباني، فسجّل 9 أهداف في 6 مباريات حتى الآن، وضعت فريقه في الصدارة مبكراً.

ولا يبدو أنّ برشلونة تأثر كثيراً برحيل نيمار وبالضغوط التي واجهها رئيساه جوسيب ماريا بارتوميو في بداية الموسم، وبدا أنّ نجمه البرازيلي الآخر باولينيو الذي أثارت قيمة التعاقد معه من غوانغجو ايفرغراند الصيني ضجة أيضاً، بدأ يتأقلم مع الفريق وقد عرف الطريق إلى الشباك في أكثر من مناسبة.

لكنّ مدرّب برشلونة الجديد إرنستو فالفيردي الذي غيّر كثيراً في أسلوب الفريق تلقّى ضربة موجعة بإصابة النجم الجديد الفرنسي عثمان ديمبيلي ستبعده أشهراً بعد ثلاث مباريات فقط مع الفريق.

في المقابل، سيكون يوفنتوس مطالباً برد سريع على أرضه وبين جمهوره لتعويض خسارته في الجولة الأولى، وهو استعدّ جيّداً باكتساح تورينو برباعية نظيفة في الدوري الإيطالي السبت الفائت حيث يتصدّر الترتيب مع نابولي.

مواجهة قوية بين أتلتيكو وتشلسي

ويأمل أتلتيكو مدريد الإسباني في تحقيق الفوز في مباراته الأوروبية الأولى على ملعبه الجديد «واندا متروبوليتانو» الذي حلّ مكان ملعب «فيسنتي كالديرون»، وذلك عندما يستضيف تشلسي بطل إنكلترا في مواجهة قوية.

وتبدو بداية أتلتيكو على ملعبه الجديد جيّدة بعد فوزه في المباراتين الأوليين عليه محلياً على ملقة 1-0 وإشبيلية 2-0.

يُذكر أنّ المهاجم الإسباني دييغو كوستا سيعود من تشلسي إلى ناديه القديم أتلتيكو، على أن يبدأ بالمشاركة معه مطلع العام بعد انتهاء العقوبة المفروضة عليه من الفيفا.

ويحلّ روما الإيطالي ضيفاً ثقيلاً على قره باخ الأذربيجاني.

وفي المجموعة الأولى، يحلّ مانشستر يونايتد ضيفاً على سسكا موسكو الروسي، ويلتقي بازل السويسري ضيفه بنفيكا البرتغالي.

وحقق مانشستر يونايتد، حامل اللقب 3 مرّات آخرها عام 2008، في الجولة الأولى عودة موفّقة إلى المسابقة بفوزه على ضيفه بازل 3-0، بعد أن غاب عنها في الموسم الماضي.

وتُوّج يونايتد في الموسم الماضي بقيادة مدرّبه البرتغالي جوزيه مورينيو بطلاً للدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» للمرّة الأولى في تاريخه، ما خوّله المشاركة في دوري الأبطال مباشرة كونه حل سادساً في الدوري المحلي.

برنامج مباريات الليلة

• المجموعة الأولى
بازل - بنفيكا 21,45
سسكا موسكو - مانشستر يونايتد 21,45

• المجموعة الثانية
أندرلخت - سلتيك 21,45
باريس سان جيرمان - بايرن ميونيخ 21,45

• المجموعة الثالثة
قره باخ - روما 19,00
أتلتيكو مدريد - تشلسي 21,45

• المجموعة الرابعة
يوفنتوس - أولمبياكوس 21,45
سبورتينغ - برشلونة 21,45