جزم صقر بأن الرئيس الحريري لن يقبل بأي علاقة مع النظام السوري
 

أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب عقاب صقر أن اللقاء الذي جمع وزير الخارجية جبران باسيل ووزير خارجية النظام السوري وليد المعلم لن يؤثر على الإتفاق العميق والكبير الذي حصل بين رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس الجمهورية ميشال عون، مشيراً إلى انه من المبكر التكلّم عن إلغاء الشراكة مع الرئيس عون.

وسأل صقر الرئيس عون : ألم تلاحظ فخامة الرئيس بأن السفير السوري لم يفكّر للحظة زيارة او تفقّد مخيّماً واحداً للنازحين؟. الجواب، لأنه يتعاطى مع اللاجئين كأنهم اعداء، فالنازحين السوريين ينظر إليهم النظام السوري وكأنهم كتلة طائفية لا يريدها."

وجزم صقر بأن الرئيس الحريري لن يقبل بأي علاقة مع النظام السوري، مشدداً على أن الحريري كان جوابه دائماً، الباب مقفل أمام الأسد، وسيطرقون الباب حتى "تتورّم" أياديهم، ومن بعدها سيعضّون على أصابعهم "الورمة" ندامة".

وقال صقر ان موقف الرئيس عون من سلاح "حزب الله" طبيعي وضروري. لكنه، ضروري وشرعي ومؤقت". لذلك نطلب من الرئيس عون أن يبقى على الحياد دائماً، وحين يُسأل أو "يُحشر" في مسألة معيّنة، يجيب بطريقة دبلوماسية. اما نحن، فبرأينا أن هذا السلاح غير شرعيّ وغير ضروريّ".

ونقل صقر ، اصرار الرئيس الحريري على فرض الضرائب على المصارف، مع اعادة النظر في مجلس النواب بتغيير طفيف في قانون الضرائب، مؤكداً بأنه لا يوجد أي تمويل خارج هذا الإطار، وبأن الحل قريب.