انتقادات ساخرة رافقت حفل تتويج ملكة جمال لبنان 2017 الذي عُرض يوم أمس الأحد وخاصةً بعد فقرة الأسئلة فقد يغض الشعب اللبناني النظر عن جميع الفقرات السابقة إلا أن مرحلة الأسئلة تبقى الأكثر تشويقًا وسخريةً لدى رواد مواقع التواصل الإجتماعي.
فعندما سألت مثلًا المتسابقة يسرا محسن عن إيمانها في النزول إلى الشارع وحركة المجتمع المدني في تغيير واقع لبنان أجابت: أكيد لبيصير بالشارع بأثر علينا ووقت نكبر بأثر علينا فأكيد هيدا لشي لعم بيصير بالشارع بأثر على المجتمع مثلًا حمل سلاح.. وبعد أن أعادت الإعلامية ديما صادق طرح السؤال عليها من جديد وباللغة الفرنسية أجابت يسرا: أكيد إذا نحنا وقفنا حد بعض وكل الشعب اللبناني نزل عالشارع متل ما صار بحركة طلعت "ريحتنا!" بدلًا من طلعت ريحتكم.
وعند طرح السؤال ذاته على المتسابقة جنى صادر أجابت: "أكيد لبنان بيتكون منا نحنا الشعب اللبناني قادرين نغير بلبنان كتير فإذا حيلا مطلب أققل شي ناخد حقوقنا من وطن متل لبنان!".

إقرأ أيضًا: نعيم قاسم يهين المرأة المطلقة ... لا يا شيخ، ما هكذا تورد الإبل
هذه بعض الأمثلة على "تخبيص" مشتركات ملكة جمال لبنان والتي هي "نقطة ببحر" كلام نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في شأن عدم كفاءة المرأة المطلِّقة تولي وظيفة تربوية حيث قال: "اذا مدرّسة دايرة على أفكار خاصة في كيفية الحياة، تَصوّرْ بدها تنظّرلهم عن الحياة كيف نعيشها، بتطلع هي مثلًا لنفترض معلّمة مطلّقة ومقضيّة مشاكل بحياتها ومن الخراب اللي وقعت فيه بدّها تعطي نصيحة للبنات حتى ما يوقعوا باللي وقعت فيه، شو حتكون نصيحة حدا وقع بمشكلة"، أي أن المرأة المطلقة ليس لها كفاءة لتولي الوظيفة التربوية.
بحيث لاقت كلمات الشيخ قاسم استهجان وإستغراب الناشطين ورواد مواقع التواصل فإنهالت التعليقات المعترضة على حديثه مطالبين منه بالإعتذار.
إذًا، كيف ننتقد شابات بالكاد بلغن الخامسة والعشرين، لعدم قدرتهن على الإجابة أمام حديث لعالم دين كالشيخ نعيم قاسم الذي أهان فيه كل إمرأة وكل أم في لبنان!