حفلت المرحلة الثانية لبطولة لبنان لكرة القدم بالإثارة والتشويق والمفاجآت وأبرزها سقوط العهد حامل اللقب في فخّ التعادل الإيجابي مع التضامن صور (1-1)، بينما حقّق النجمة الفوز الوحيد في هذه المرحلة على حساب الإخاء الأهلي عاليه العنيد (1-0)، ونجح السلام زغرتا وصيف بطل لبنان بالتعادل مع فريق النبي شيت في الثواني الأخيرة (1-1)، بينما تعادل الصفاء مع الشباب العربي من دون أهداف. وكان الراسينغ تعادل مع الأنصار (1-1) والإصلاح البرج الشمالي مع فريق طرابلس بالنتيجة عينها في افتتاح المرحلة
 

وحلّ الأنصار في المركز الأول بأربع نقاط بفارق الأهداف عن النبي شيت الثاني، والنجمة الثالث، والصفاء الرابع، والشباب العربي الخامس، والمركز السادس كان من نصيب العهد (نقطتين) بفارق الأهداف عن الراسينغ السابع، والتضامن صور ثامناً (نقطة واحدة) بفارق الأهداف عن الإخاء الأهلي عاليه التاسع، والإصلاح العاشر، والسلام زغرتا الحادي عشر وطرابلس الثاني عشر..

التضامن صور - العهد (1-1)

حقّق التضامن تعادلاً بطعم الفوز مع ضيفه العهد بطل لبنان بهدف واحد لكل منهما في المباراة التي احتضنها ملعب صور البلدي أمس، وشاهدها اكثر من الفي متفرج.

وسيطر اصحاب الارض على مجمل الشوط الاول وسط ارتباكٍ عهداوي وعدم ترابط بين خطوطه ساهمت في السيطرة الصورية الميدانية، وقد افتتح التسجيل في الدقيقة 29 إثر رمية تماس نفّذها يوسف عنبر لتصل لرأس العاجي كريست ريمي الذي بدوره حوّل الكرة لزميله محمد فاعور المتربّص فلعبها مباشرة من امام الحارس مهدي خليل داخل الشباك.

في الشوط الثاني دانت السيطرة الميدانية للعهد فيما انكمش أصحاب الأرض داخل منطقتهم من اجل المحافظة على الفوز وسط تألّق الحارس هادي خليل الذي استبسل في الدفاع عن عرينه الى أن أُصيب في الدقيقة 77 واستُبدل بالحارس فضل مسلماني الذي فور نزوله تلقّى هدف التعادل بعد خطأ مشترك مع مدافعيه استغلّه ادريسا كوياتي وارسلها داخل الشباك المشرّعه أمامه. قاد المباراة الحكم محمد درويش وعاونه حكما التماس علي مقداد واحمد سباعي وأحمد دمج.

النبي شيت - السلام (1-1)

خطف السلام زغرتا التعادل في الوقت القاتل امام مستضيفه فريق النبي شيت بهدف واحد لكلّ منهما، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب البقاع.

جاء الشوط الاول متوسط المستوى وتكافُؤ في الأداء والفرص ولو أنّ فرص أصحاب الارض كانت أخطر ولولا رعونة المهاجم السنغالي بابا سالا لحَسَم سفير البقاع النتيجة باكراً.

قدّم أصحاب الأرض في الشوط الثاني أداءً هجومياً جيداً وضغطوا بشكل كبيرعلى مرمى الحارس مصطفى مطر حتى الدقيقة 84 حين سجّل التوغولي اكاتيه نياما هدف فريقه إثر كرة عرضية وصلته من ابراهيم ابو حمدان. وفيما المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة حصل الفريق الشمالي على ركلة جزاء بعد أن لمَس الكرة بلال نصرالله داخل المنطقة، وسجّل عمر زين الدين هدف التعادل بتسديدة قوية على يمين الحارس علي الحاج حسن.
قاد المباراة الحكم هادي سلامة وعاونه حكما التماس حسين عيسى وتيسير بدر ومحمد غدار حكماً رابعاً.

النجمة - الاخاء الاهلي (1-0)

تغلّب النجمة بشق النفس على الاخاء الاهلي عاليه بهدف من دون رد في المباراة التي جمعتهما السبت الفائت على ملعب صيدا البلدي بحضور أكثر من أربعة آلاف متفرّج.

قدم الإخاء عرضاً ممتعاً وكان نداً قوياً للفريق النبيذي طيلة الدقائق التسعين وأضاع مهاجموه العديد من الفرص الخطرة بسبب سوء الحظ احياناً واستعجال التسجيل احياناً اخرى بينما حاول النجمة السيطرة على خط الوسط إلّا أنه فشل في ذلك بسبب غياب نجمه السوري عبد الرزاق حسين، ومع ذلك تمكّن من التسجيل في الدقيقة 45 بعد أن لعب أحمد جلول الكرة من ضربة حرّة ساقطة من منتصف الملعب أمامية نحو المنطقة الإخائية فاستغلّها المدافع ماهر صبرا ولعبها برأسه داخل المرمى بعدما فشل الحارس الجبلي شاكر وهبي في تقديرها.

في الشوط الثاني واصل لاعبو الفريق الجبلي هجماتهم وسُنحت له أكثر من فرصة للتسجيل بسبب تألّق الحارس عباس حسن وتدخّل العارضة والقائم الايمن بوجه تسديدتي محمود المرقباوي واحمد حجازي، بالاضافة الى استماتة دفاع النجمة في الذود عن منطقتهم، علماً أنّ الفريق النبيذي كان بإمكانه اضافة هدف ثانٍ لكنّ مهاجمه موسى كبيرو المنفرد بعد تمريرة قاتلة من حسن معتوق سدّد الكرة ضعيفة بين يدي الحارس وهبي.

قاد المباراة الحكم: سامر السيد قاسم وعاونه حكما التماس عدنان عبدالله وهشام قانصو وعلي سلوم رابعاً.

الصفاء - الشباب العربي (0-0)

تعادل الصفاء مع الشباب العربي الوافد الجديد الى دوري الاضواء من دون اهداف وذلك في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت على ملعب بحمدون البلدي. كان الفريق الصفاوي الطرف الافضل خلال المباراة وهدّد مرمى الحارس حسن الحسين الذي كان نجم اللقاء من دون منازع في اكثر من مناسبة، فيما اعتمد لاعبو الشباب العربي على المرتدات التي لم تشكل أيَّ خطورة تُذكر.

قاد المباراة الحكم: جميل رمضان وعاونه حكما التماس حسن قانصو ومحمد رمال ومحمد زعتر رابعاً.

قالوا بعد المباراة

مدرّب التضامن جمال طه:

استعاد الفريق عافيته بعد الكبوة في مباراتنا الاولى امام النبي شيت واثبت امس لاعبونا أنهم أبطال وقارعوا بطل لبنان الذي يعجّ بالنجوم من الند الى الند، وكنا على قاب قوسين او أدنى من تحقيق الفوز لولا الخطأ الفردي الذي وقع به لاعبونا في الربع الاخير، وهذه المباراة أعادت الفريق الى السكّة الصحيحة.

المسوؤل الإعلامي للعهد يوسف يونس:

التضامن صور لعب كل اوراقه والعهد لم يسجّل خلال الشوط الاول، على عكس الشوط الثاني الذي كان بمقدور الفريق حسم المباراة وأضاع العديد من الفرص رغم الخطة الدفاعية التي اعتمدها الخصم وفي النهاية هذه كرة القدم، أما مستوى التحكيم فلم يكن عاطلاً وحكم الساحة كان جريئاً بأحتسابه 10 دقائق، لكن ما هو لافت أنّ تعمّد التضامن تضييعَ الوقت بشكل كبير أمرٌ مستغرَب يخالف قوانينَ اللعب النظيف.

مدرّب النبي شيت غرسيا انريكيه

كنا أقرب للفوز حيث أهدرنا العديد من الفرص أبرزها للاعب بابا سال الذي أضاع ثلاث فرص قابلة للتسجيل، وبقينا متقدّمين حتى الثواني الأخيرة لولا ركلة الجزاء الصحيحة التي احتسبها الحكم هادي سلامة وجاء منها هدف التعادل لكننا حصدنا النقاط الثلاث بالتأكيد.

مدرّب الشباب العربي جلال رضوان:

الفريق يتحسّن مستواه من مباراة الى اخرى. قدّمنا أداءً جيداً في الشوط الاول واأضعنا ثلاث فرص، في الشوط الثاني اعتمدنا على المرتدات والتشكيلة بحاجة الى التأقلم كما أنّ لاعب النجمة السابق محمد شمص شارك للمرة الاولى منذ سنة ونصف في منتصف الشوط الثاني، على العموم الفريق يعد بموسم جيد انشاءلله.

مدير فريق الصفاء محمد بعلبكي:

الفريق يتحسّن من مباراة الى أخرى، الفوز كان أقرب الينا وقدمنا كل ما عندنا وسيطرنا على مجمل المباراة غير أنّ سوء الحظ عاندنا، وتألّق حارس مرماهم بشكل كبير وأنقذ فريقه من الخسارة.

مدير فريق الإخاء محمد الرفاعي:

سوء الحظ لعب دوره للاسبوع الثاني على التوالي قدّمنا مباراة كبيرة امام فريق مرشح للقب وسنحت لنا الفرص بالجملة، لو سجّلنا لحققنا الفوز لكنّ الحارس عباس حسن والعارضة والقائم كانوا لنا بالمرصاد، أعِد الجميع بأنّ فريقنا سيكون له شأن في المباريات المقبلة لأنه يتمتّع بلاعبين منضبطين يُحسنوا تطبيقَ خطّة مدرّبهم بحذافيرها.

بطولة الدرجة الثانية

حقّق فريق البرج فوزاً كبيراً على الشباب الغازية (3-1) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الصفاء في ختام المرحلة الثانية لبطولة الدرجة الثانية.

سجّل للبرج فودي كييرا (61)،علي فقيه (68)، وحسن فردوس (90). سجّل للغازية عماد غدار (78) قاد المباراة الحكم علي سلوم وعاونه علي بري وحيدر حيدر واحمد علاء الدين حكماً رابعاً. وعلى ملعب العهد فاز الهومنتمن على الاجتماعي (1-0) سجّل الهدف كيفورك كوماشيان (59)
قاد المباراة الحكم احمد سعيفان وعاونه محمد الحاج ودايفيد الاعور واحمد العوضي حكماً رابعاً.

كما فاز السبت شباب الساحل على الامل معركه (3-2) على ملعب صور البلدي، سجّل للفائز السوري زكريا العمري (30 و62 و95). وسجّل للخاسر كوليبالي (9 و51) قاد المباراة الحكم فؤاد عكاشه وعاونه حسين بشير وعلي حوماني وقاسم سعيد حكماً رابعاً.

وعلى ملعب كفرجوز تعادل الأهلي النبطية مع الأهلي صيدا (1-1) سجّل للأول انتوني (25)، وللثاني علاء الراعي (33) قاد المباراة الحكم حسين حميه وعاونه علي فقيه واحمد الحسيني ومحمد غدار حكماً رابعاً. وكان المبرة فاز على الحكمة (2-1) وناصر بر الياس على شباب عنجر (1-0)