غرد اللواء أشرف ريفي عبر تويتر قائلا: ” اللبنانيون يراهنون على دور السعودية بحماية أمن واستقرار لبنان.وهي لم تقصر يوماً في تأمين العيش المشترك والإستقرار الأمني والإقتصادي والمالي في الوقت الذي نجد فيه إيران تسعى بما أُوتيت من جهد لتمويل وتسليح “حزب الله” الذي هو تمويل ودعم فئوي يهدف إلى تدمير وشرذمة النسيج اللبناني”.
وقال ريفي: ” الفارق كبير بين ما تقوم به إيران في المنطقة بهدف الهيمنة وبين مواقف ومساعدات المملكة التي تصب من أجل عيش اللبنانيين ورخائهم واستقرارهم” .
واضاف: ” نقف اليوم بتمعن كبير أمام ما آل إليه المؤتمر الذي عُقد في الرياض ومن يحسن القراءة عليه أن يقرأ جيداً إعلان الرياض الذي انتهى لأمرين أساسيين الأول : محاربة الإرهاب وهذا ما بدأنا نشهده بشكل أكبر، والثاني : مواجهة المد الإيراني بالدول العربية الذي كان سبباً أساسياً في تفجر المنطقة”.
وفي السياق، اشار ريفي الى ان ” إيران عاثت فساداً في الدول العربية وساهمت بتدمير المدن والقرى وبإحداث فرزٍ سكاني في الكثير من المناطق وستتحمل مسؤوليتهم التاريخية”، لافتا الى أن ” إيران لم تحترم الجوار ولم تحترم الوحدة الإسلامية ولم تحترم العلاقات التاريخية العربية الفارسية ، لذلك فإن الدور الإيراني هو دور مشبوه”.
وختم ريفي بالقول: ” هناك تحوّل بالقرار الإقليمي والدولي ونأمل بأن نتخلص من السلاح الإيراني على الساحة اللبنانية. أي سلاح إيراني يخرج من إيران سيرتد عليها حكماً”.