أوضح النقيب السابق للمعلمين ​نعمة محفوض​، أنّ "​الضرائب​ الّتي وُضعت ليس ضرائب لتمويل ​سلسلة الرتب والرواتب​، بل هي ضرائب لتأمين موارد للموازنة، وهذا خطأ. لا يجوز أن نضع ضريبة لشيء آخر نريد أن نقوم به"، متسائلاً "في الأساس كانت السلسلة ب​الموازنة​، ورصد لها 1200 مليار ليرة، فلماذا تمكّ سحبها من الموازنة؟ ليزيدوا قيمة الضرائب وليحرّضوا الناس علينا".
وركّز محفوض، في حديث تلفزيوني، على أنّ "الضرائب هي لسدّ عجز الموازنة، وعلى المسؤولين عن هذا المأزق أن يستقيلوا"، موضحاً أنّ "السلسلة لا تزال قانوناً، ولا يحقّ لأحد أن لا يطبّقها"، مشدّداً على أنّ "إلغاء قانون سلسلة الرتب والرواتب سيؤدّي إلى ثورة إجتماعية في البلد"، محذّراً من أنّه "إذا لم تُطبّق السلسلة ابتداءا من الإثنين المقبل 2 تشرين الأوّل، لا أحد سيذهب إلى عمله، لا الموظفّين ولا المعليمن، وليتحمّلوا مسؤولية تطبيق القانون".
ولفت إلى أنّ "هناك ضرائب يجب أن تبقى مثل الضرائب على المصارف والريوع العقارية و​الأملاك البحرية​"، مشيراً إلى أنّ "السلسلة تُموّل من الضريبة على الهندسة المالية، من الوفر الّذي أعلنه النائب ​ابراهيم كنعان​"، متسائلاً "إذا الكل مع قرار ​المجلس الدستوري​، من صوّت إذاً على قانون الضرائب؟".