افتُتحت أمس المرحلة الثانية لبطولة لبنان لكرة القدم للدرجة الأولى بمباراتين؛ فتعادلَ كلٌّ من الأنصار والراسينغ، الإصلاح البرج الشمالي مع فريق طرابلس بالنتيجة عينها 1-1.

الأنصار والراسينغ

سقط الانصار في فخ التعادل الايجابي مع الراسينغ بهدف واحد لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما مساء امس على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

شهد الشوط الأوّل سيطرةً شِبه كاملة للراسينغ، حيث شكّل مهاجموه خطورةً كبيرة على مرمى الحارس ربيع الكاخي، إنّما من دون أن يهزّوا الشِباك، فيما كان الأنصار يحاول فتح ثغراتٍ في المنطقة البيضاء عبر الاختراق من ناحية الجناحين، إلّا أنّ الرقابة اللصيقة كان لها الأثر الكبير في شلّ هجومِ الفريق الأخضر، فأوّلُ فرصة حقيقية كانت للراسينغ في الدقيقة السابعة حين مرّر نيقولاس كوفي الكرة إلى خضر سلامه المنطلق فسدَّدها الى جانب القائم، وفي الدقيقة العاشرة اخترَق أمير الحصري المنطقة اليسرى ولعبَ الكرة عرضيةً عند نقطة الجزاء الى الحاجي مالك الذي لم يتردّد في إيداعها الشباك مسجّلاً الهدفَ الوحيد لفريقه. في الدقيقة 13 تمّت تسديدة خادعة من غازي حنينه مرّت إلى جانب القائم الأيسر لمرمى الحارس الأنصاري.

في الدقيقة 20 لعب طارق حلوم الكرةَ عرضيةً أمام مرمى الأخضر فتخطّت الحارس والمدافعين ووصَلت الى سيرج سعيد المنطلق من الخلف فسدّدها بقوّة خارج الخشبات الثلاث والمرمى مشرّعٌ أمامه وأتبَعها خضر سلامه بتسديدة من خارج المنطقة صدّها الحارس الكاخي بإعجاز.

في الدقيقة 41 وإثر كرةٍ مرتدّة انفرَد الحاجي مالك بمرمى الراسينغ وسدَّد بقوّة لكنّ حارس المرمى محمد سنتينا أنقذها في اللحظة الأخيرة.

مع انطلاق الشوط الثاني أضاع الراسينغ فرصة التعادل بعد تمريرةٍ طويلة من خضر سلامه أمام المنطقة الأنصارية وصَلت إلى سيرج سعيد فسدّد بالقائم الأيمن، وفي الدقيقة 56 أنقذ أندريه فيتلارو فريقَه من هدفٍ محقّق حين قطعَ تسديدة علاء البابا الصاروخية.

في الدقيقة 80 أدركَ الراسينغ التعادل بعد تسديدة قوية من داخل المنطقة لسيرج سعيد فتصدّى لها الحارس ربيع الكاخي لكنّها أفلتت منه لترتدّ إلى عدنان ملحم الذي أودعَها برأسه الشباك.

مثّلَ الأنصار: لحراسة المرمى ربيع الكاخي، واللاعبون معتز بالله الجنيدي، أبو بكار كمارا، امير الحصري، نصار نصار، عدنان حيدر، عباس عطوي، علاء الدين البابا، الحاجي مالك تال، حسن شعيتو (علي الاثاث)، خالد التكه جي (مازن جمال).

مثّلَ الراسينغ: لحراسة المرمى محمد سنتينا، واللاعبون محمد صادق، اندريه فيتلارو، محمود كجك، غازي حنينة، حمزة سلامه، خضر سلامه (محمد حجازي)، سيرج سعيد، داودا كامارا، طارق حلوم، نيكولاس كوفي (عدنان ملحم)، حسين سيد (محمد صادق).

قاد المباراة الحَكم محمد درويش وعاوَنه حكما التماس محمد حرب وربيع عميرات.

طرابلس - الإصلاح (1-1)

خطفَ فريق طرابلس التعادلَ في الوقت بدل الضائع من أمام ضيفه الإصلاح البرج الشمالي، وذلك في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس على ملعب طرابلس البلدي. افتتح حبيب شويخ التسجيل للفريق الجنوبي في الدقيقة 66 بتسديدة قوية من داخل المنطقة المحرّمة إثر كرةٍ عرضيه من حسن ديب، وأدرك أنس أبو صالح التعادلَ في الدقيقة 94 بكرةٍ رأسية في قلب المرمى بعد ركنيةٍ من حمزة علي عجزَ عن صدِّها الحارس المخضرم عبدو طافح.

مثّلَ طرابلس: عبده طافح لحراسة المرمى، واللاعبون أحمد مغربي (أحمد دياب)، بلال مطر، عبد الله عيش، نيناد نوفاكوفيتش، عبد الله مغربي، حمزه علي، كلاوديو معلوف (حسن دنش )، أنس ابو صالح، حسن العويد، ثياغو.

ومثّلَ الإصلاح: رضوان كسّاب لحراسة المرمى، واللاعبون هشام شحيمي، داغو ادو، علي فقيه، موسى زيات، حبيب شويخ (حسن ابراهيم)، حسن ديب (علي بيطار)، أيمن ابو صهيون، باييه سيسه وحسين نصر الله.

قاد المباراة الحكم حسام المقدم، وعاوَنه سليم سراج ومحمد ناصر الدين.