كيف سيحدد عون موقفه من بري؟ وهل سيُرشح التّيار الوطني الحر العميد المتقاعد شامل روكز لخوض استحقاق الإنتخابات الفرعية في كسروان؟
 

تبدو الأنظار مترقبة لعودة رئيس الجمهورية ميشال عون إلى بيروت، وما سيحمله معه من مواقف جديدة من جهة موقفه على طرح رئيس مجلس النواب نبيه بري تقصير ولاية المجلس، أو من جهة ما يتم تدواله عن ترشيح التّيار الوطني الحر للعميد المتقاعد شامل روكز لخوض استحقاق الإنتخابات الفرعية في كسروان أو عدم ترشيحه.
وفي هذا السياق، تُشير المعلومات إلى "أن التّيار ليس متحمس كثيراً للدفع بمرشحه العميد روكز لخوض استحقاق الإنتخابات، وذلك بعد التّراجع الذي حصل في نسبة مؤيديه، لصالح إرتفاع نفوذ مرشحين آخرين يأتي في مقدمهم الوزير السابق فريد هيكل الخازن، الأمر الذي دفع التّيار العوني إلى مراجعة حساباته والتّراجع عن خوض هذه الإنتخابات، بانتظار ظروف أفضل".
ومن جهة أخرى، توقعت أوساط نيابية أن يُحدد الرئيس عون موقفه من قرار الرئيس بري من حيث تقصير ولاية المجلس، ومن مختلف القضايا الراهنة التي تُرخي بثقلها على الساحة الداخلية، كما سيؤكد التزامه بإجراء الإنتخابات النيابية في موعدها على أساس القانون الجديد، بعد الإنتهاء من تنفيذ الإصلاحات التي تضمنها بحذافيرها".