لم يوضح وزير المالية شخصيا الموضوع حتى الآن
 

نقل الناشط وليد عيسى معلومة وصفها بأنها " مؤكدة " وتفيد بأن إبن وزير المالية علي حسن خليل ويدعى أسامة إشترى لصديقته ثيابا من محلات Aishti بقيمة 11000$.
وجاء في بوست وليد عيسى على صفحته على الفايسبوك ما يلي :" معلومة مؤكدة: ابن وزير المالية علي حسن خليل، اسمه أسامة، مبارح اشترى لصديقته، تاليا ف.، تياب من عند Aishti بقيمة 11 ألف دولار، علماً انه الموظفين عند Aishti بقولوا انه زوجة الوزير بتوزع مصاري عليهن بكل مشوار للمحل. هيدا وزير السيد موسى الصدر، والضرائب، والاستعراضات." 


هذه المعلومة أكدتها صفحة " طلعت ريحتكم " التي تفاعلت مع الخبر وعلقت عليه قائلة :" نحنا وولادنا منموت ومنعيش كرمال لقمة العيش وحق الأجار. وهني وولادهم؟
من أين لك هذا؟ 
#طلعت_ريحتكم
#كلن_يعني_كلن ".


لكن البوست لم يمر مرور الكرام إذ قال وليد عيسى اليوم أنه تم رفع دعوى قضائية ضده على خلفية البوست وكتب قائلا :" تم رفع دعوى قضائية عليي بالنيابة العامة التمييزية، بسبب بوست كتبته مبارح عن ابن وزير اشترى هدية لصديقته ب11 ألف دولار. البوست تم اعتباره مؤامرة كونية، علماً انه الناشطة في حملة "بدنا نحاسب" نعمة بدرالدين أكدت مضمون المعلومة اللي نشرتها، والصحافية بجريدة الأخبار آمال خليل أوضحت انه المحامي المدعي، من جانب ابن الوزير علي حسن خليل، بكون أستاذ متفرغ بالجامعة اللبنانية ولا يحق له ممارسة مهنة المحاماة.  بكل الأحوال، أنا مستعد للمثول أمام القضاء وتزويده بكل المعلومات التي تؤكد صحة ما نشرته. ملاحظة: أي انسان حرّ شو وكيف ومن وين يشتري، بس لما يكون ابن وزير، حقنا الطبيعي نسأل من أين لك هذا."


هذا ولم يصدر أي توضيح رسمي من معالي وزير المالية علي حسن خليل عن الموضوع لوضع النقاط على الحروف ما عدا توضيح للدعوى القضائية المرفوعة والتي نشرها الناشط فادي نزال على حسابه عالفايسبوك وكتب :" حرصاً على حماية عقول الناس وحقهم في الحصول على الحقيقة ولا شيء غيرها، وحمايةً للصحافة وللصادقين من الناشطين، تقدمت أنا أسامة علي خليل وبواسطة وكيلي القانوني د. وسيم منصوري، بدعوى قضائية أمام النيابة العامة التمييزية ضد وليد عيسى وآخرين ممن يتداولون عن سوء نية رواية كاملة مفبركة ومختلقة حول مشتريات من أحد متاجر العاصمة.
نحن وإن كنا نعرف أهداف وتوقيت هذه الافتراءات المؤكدة، التي وردت تحت عنوان "معلومات مؤكدة"، نتحدى وندعو من نشرها وروّج لها أن يؤكدها للقضاء من خلال تسليم دليلٍ واحد يبرئه من الكذب والتشهير.
اسامة علي خليل".

إقرأ أيضًا: بالصورة : أهالي بريتال منزعجون من حزب الله ... قاطعوا زيارة الوزير حسين الحاج حسن

وأصبح الموضوع الآن بيد القضاء بين الناشطين وإبن الوزير.