نتنياهو: إيران تهدد دولتي كل يوم، والتّدخل الإيراني العسكري في سوريا ولبنان، لن يمر من دون رد
 

تعهّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أثناء خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الثلاثاء الماضي "بـالتصدي للنفوذ الإيراني في الشرق الأوسط، ومنع أي وجود عسكري دائم لها في سوريا أو تصنيعها للأسلحة هناك".
مؤكداً أن اسرائيل ستتحرك "لمنع فتح جبهات إرهابية جديدة على حدودها الشمالية، وستمنع ايران من انتاج أسلحة في سوريا ولبنان".
وأضاف قائلاً "إيران تهدد دولتي كل يوم"، محذراً من أن "التهديدات لإسرائيل، وبالمقابل التّدخل الإيراني العسكري في سوريا ولبنان، لن يمرّا من دون رد". 
ووجه نتنياهو رسالة إلى آية الله السيد علي خامنئي  قائلاً "أوجه رسالة بسيطة إلى آية الله خامنئي، الطاغية الإيراني، نور إسرائيل لن يطفأ أبداً"، فيما توجه باللغة الفارسية للشعب الإيراني قائلاً "أنتم أصدقاء لنا ولستم أعداء..يوماً ما يا أصدقائي الإيرانيين، ستتحررون من النظام الشرير الذي يرهبكم".
وفي هذا السياق، جدد نتنياهو دعوته لإلغاء الإتفاق النووي الموقّع مع طهران، واعتبر أن اسرائيل تقف "كتفاً إلى كتف" مع بعض الدول العربية في المواجهة مع ايران.
ومن ناحية ملف السلام مع الفلسطينيين، أكد نتنياهو "التزام اسرائيل بالتوصل إلى سلام مع كل جيراننا العرب، بمن فيهم الفسلطينيون"، مثنياً على جهود الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في هذا المجال، ومعبّراً عن أمله بالعمل مع قادة عرب آخرين للتوصل إلى سلام.