افتتح نادي ريال مدريد الاسباني موسمه الأوروبي بفوزٍ متوقع على ضيفه أبويل القربصي بثلاثية نظيفة، أحرز منها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين مقابل هدف للمدافع المتألق سيرخيو راموس.

وبهذا الفوز والهدفين، حطّم رونالدو العديد من الأرقام القياسية، فقد ذكر حساب "مستر شيب" عبر موقع "تويتر" أنّ رونالدو سجل في 12 نسخة مختلفة لدوري أبطال أوروبا، مقابل 13 لميسي، 15 لراؤول غونزاليس وريان غيغز بـ16.

وأوضحت شبكة "سكاي سبورتس" للإحصائيات أن البرتغالي فشل في التسجيل خلال أول ثلاث نسخ شارك فيها بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

كما لفت حساب "مستر شيب" إلى أنّ صاروخ ماديرا بات أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يصل إلى 30 ثنائية، بينما يملك ليونيل ميسي 27 ثنائية مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

من ناحية أخرى لفتت شبكة ""سكواكا" إلى كون رونالدو سجل في آخر 6 مباريات افتتاحية له بدوري أبطال أوروبا، بواقع هاتريك (مرتين)، هدفين (مرة واحدة)، وهدف (3 مرات).

أمّا شبكة "أوبتا" فقد أشارت إلى أنّ "الدون" أحرز 13 هدفاً من آخر 17 تسديدة له على المرمى في كافة المسابقات، كما أنّه أصبح أكثر لاعب يسجل أهدافًا على ملعب فريقه بدوري أبطال اوروبا، برصيد 56 هدفًا، متفوقًا على نظيره ميسي الذي يملك 54 هدفًا.

وأكدت شبكة "أوبتا" أن كريستيانو أصبح أكثر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل أهدافًا من ضربات جزاء، حيث سجل 12، متفوقًا على ميسي الذي أحرز 11 ضربة جزاء فقط، وذلك بعدما أحرز رونالدو الهدف الثاني للملكي أمام أبويل من ضربة جزاء.

ورفع رونالدو رصيده في دوري الأبطال من الأهداف إلى 107.