اشار وزير الاتصالات ​جمال الجراح​ في مؤتمر صحفي للاعلان عن توقيع مذكرة تفاهم مع الادارة القبرصية "CYTA" لرفع حصة لبنان في ​الكابل البحري​، الى اننا حصلنا حق الدولة من الشركة القبرصية بفضل جهود ادارة ​وزارة الاتصالات​، ونحن نعمل لتحويل لبنان الى مركز اقليمي للاتصالات يخدم كل المنطقة، لنستطيع عبر لبنان توزيع الانترنت الى كل دول المنطقة، وهذه خطوة من سلسلة خطوات. واعلن عن تحسين العقد مع الشركة القبرصية 10 اضعاف من دون اي كلفة اضافية، ورفعنا حصتنا من 60 جيغابايت الى 600 جيغابايت.
ولفت الجراح الى انه في الاسبوع المقبل سنبدأ العمل بموضوع "الفايبر اوبتيك" الذي سيحل ازمة الانترنت في لبنان، ووفق الدراسة سيزيد دخل الدولة في السنة الرابعة على المشروع مليار دولار بإستثمار 300 مليون دولار فقط. و​اوجيرو​ لزمت السنترلات جديدة بسعة 200 الف خط جديد بأحدث التقنيات، ولدينا الرخصة للوصول الى 300 الف خط اضافي ونحن نستطيع الوصول الى مليون ونصف خط جديد، وكل هذا الاستثمار بقيمة 12 مليون دولار.
واعلن انه سيتم الوصول الى وقت كل لبنان فيه شبكات هاتف وفق تقنية "الفايبر اوبتيك"، ونحن نعمل لرفع الظلم اللاحق عن البلدات النائية. اضاف نحن خفضنا قيمة الـ"E1" تقريبا 300 بالمئة.