هل بدأت ملامح المكنة الإنتخابية في بيروت، وكيف ستكون التحالفات؟؟ هل يبقى الرئيس الحريري هو الرقم الكبير في بيروت لا سيما أنه أصبح رئيس حكومة وما زال قرار المملكه العربيه السعودية هو الحفاظ على وجوده السياسي وبالتالي السير في دعمه ماليًا في المرحلة الأتية.
دون ادنى شك ان رئيس حزب الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي هو المُنافس الأول (بالمال) للرئيس سعد الحريري، ويبدو أن الأمور ذاهبه في اتجاه عدم التحالف بين الطرفين رغم ان الشيخ سعد استوعب مخزومي في الإنتخابات البلدية، لكن يُقال حينذاك لأسباب تتعلق بتمويل مخزومي للائحة مخزومي يُعلن منذ أسبوع قراره بالترشح للإنتخابات النيابيه مع تشكيل لائحة وهذا الدليل ان الشيخ سعد يرفض التنسيق معه ويعود ذلك حسب المعلومات الى غياب الكيمياء بالمطلق بين مخزومي ونادر الحريري كما كان بين مخزومي والشهيد الحريري، لكن السؤال الذي يطرح؟؟

إقرأ أيضًا: ترحيل مطلوبي مخيم عين الحلوة الى سوريا
كل المعطيات تؤكد ان مخزومي ضعيف بيروت (الصوت السني) لأن ليس لديه موقف واضح بسياسته بما يتناسب مع هواجس اهل بيروت رغم الخدمات التى يُقدمها مخزومي (معظمها بهدف التهرب من الضريبة) لكن إبن بيروت بحاجة الى موقف واضح وعلني، وما هو موقف ابن بيروت اذا بدأ يكتشف رغبة مخزومي في التقرب من حزب الله للحصول على الصوت الشيعي بعد القانون الإنتخابي الجديد مع العلم ان حزب الله لا يثق كثيرًا بالخيارات السياسية لمخزومي لا سيما بعد موقفه من مستشاره أحمد موصللي من مقاربته تجاه النظام في سوريا.

إقرأ أيضًا: باسيل ينفي وبوصعب يؤكد... وابنة الرئيس تردّ
من هم المرشحون الذين سيكونوا في لائحة مخزومي والكل يعرف أن حزب الحوار الوطني هو مخزومي ولا يملك شخصيات لافتة وناجحة، الكل يتكلم عن نشاط عضو المكتب السياسي اياد سكريه الذي كان يختصر كل نشاطات مخزومي والذي استقال منذ فترة لأسباب لم يتم توضيحها مع العلم ومن خلال متابعة صفحته ع الفيسبوك (زياره عرسال وبعض المناطق) ييدو سكريه يُخطط لعنوان سياسي في البقاع لأنه شخص يدرس خطواته السياسيه بوعي وهو القريب من كل الأطراف ولديه رؤيه وافكار تتعلق بالشباب وبالتالي قد يكون مناسبًا في المرحله القادمه مع العلم انه قريب جدًا من النائبين العميد وليد سكرية والدكتور اسماعيل سكريه.
سؤال يُطرح من هي القيادات اللافته مع مخزومي حتى يستطيع ان يشكل لائحه انتخابيه؛ وكيف يستطيع بموقفه الرمادي أن يكون عنوان ثقة؟؟ وماذا يملك من المنتسبين الفعليين حتى يكون مُنافسًا حقيقيًا؟؟