كوريا الجنوبية وواشنطن في أعنف رد على بيونغ يانغ، وتتوعدان بالتصدي للتهديدات النووية والصاروخية المتزايدة من الشمال
 

لاشك أن كوريا الشمالية تعد بإطلاق المزيد من الصواريخ بما في ذلك الصواريخ الباليستية العابرة للقارات في أي وقت، وساعة تشاء، نظرًا لما تملكه من منشآت إطلاق لبرنامجها الصاروخي على ساحلها الغربي.
وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية "أن واشنطن وسيول ستنشران مزيدًا من الأنظمة الدفاعية المضادة للصواريخ ردًا على التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية، حيث أجرى الجيش الكوري الجنوبي تدريبًا بالذخيرة الحية ومناورات صاروخية فجر الإثنين ردًا على التجربة النووية السادسة التي قامت بإجرائها كوريا الشمالية يوم الأحد الماضي.
وبدورها أشارت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي إلى "أن المناورات جاءت ردًا على التجرية النووية التي أجرتها كوريا الشمالية رغم تحذيرات كوريا الجنوبية والمجتمع الدولي".
مضيفةً "إنه تم استخدام الذخيرة الحية في المناورات، مع إطلاق صواريخ أرض - أرض من طراز "هيون مو" وصواريخ جو/ أرض باتجاه أهداف الضربات في البحر الشرقي".
كما وأعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيانها أن "أربع قاذفات متبقية ستُنشر قريبًا بصورة مؤقتة بالتشاور بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية للتصدي للتهديدات النووية والصاروخية المتزايدة من الشمال".