استُبعد المهاجم الإسباني دييغو كوستا عن تشكيلة الـ 25 لاعباً التي قدّمها فريقه تشلسي بطل الدوري الإنكليزي، لدور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بينما أدرج مانشستر يونايتد إسم مهاجمِه السويدي العائد زلاتان إبراهيموفيتش.

وكان المدرّب الإيطالي لتشلسي أنطونيو كونتي قد أورَد إسم المهاجم الإسباني ضمن التشكيلة التي تَقدَّم بها لخوضِ منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز، على رغم العلاقة المتوتّرة بينهما وإبلاغه أنّه لا يندرج ضمن خططِه للموسم الجديد، بينما لم يخفِ كوستا رغبتَه في العودة إلى ناديه القديم أتلتيكو مدريد، الممنوع من إجراء التعاقدات حتى أوائل 2018.

وقدّم كونتي خدمةً لكوستا على الأرجح بعدمِ إدراجه ضمن تشكيلة دوري الأبطال، ما سيَسمح له بالمشاركة في هذه المسابقة مع فريقه الجديد في حال حصلَ على مبتغاه ورَحل عن النادي اللندني عندما يُفتح بابُ الانتقالات الشتوية في كانون الثاني المقبل.

ولم يشارك المهاجم البالغ 28 عاماً في أيٍّ من مباريات تشلسي في الدوري الإنكليزي هذا الموسم، وعوّضه كونتي بالإسباني ألفارو موارتا القادم من ريال مدريد مقابل أكثر من 75 مليون دولار.

إلى ذلك، وكما كان متوقّعاً، أُدرج إسمُ السويدي المخضرم إبراهيموفيتش (35 عاماً) في يونايتد، على رغم أنّ مدرّبه البرتغالي جوزيه مورينيو استبعد إمكانية مشاركته مع الفريق قبل بداية 2018.

ووقّع المهاجم من جديد مع يونايتد للدفاع عن ألوانه لعام إضافيّ، بعد نجاح العملية الجراحية التي خضَع لها لمعالجة إصابةٍ قوية في الركبة أبعدته عن الأسابيع الأخيرة من الموسم.

وكشفَ مورينيو بعد التوقيع مجدّداً مع المهاجم السابق لباريس سان جيرمان الفرنسي أنه لا يتوقّع مشاركته مع الفريق هذه السنة، مُضيفاً: «لن يكون جاهزاً للمشاركة في دور المجموعات من دوري الأبطال لكنْ ثمّة مكان له في اللائحة» التي ستُرفَع للاتّحاد الأوروبي.