اشار سفير ​روسيا​ لدى لبنان ​ألكسندر زاسبكين​ بعد لقائه وزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​، الى اننا "بحثنا في عدد من القضايا الاقليمية والمحلية. وكنا متفقين في الآراء تجاه الاولويات المطروحة، خصوصا موضوع مكافحة ​الإرهاب​". تابع: "أعربت عن تقدير الجانب الروسي للانتصار الكبير الذي حققه لبنان ضد الارهابيين. ونحن نثق باستكمال القضاء على هذه الظاهرة الإرهابية في كل المنطقة، وروسيا ستواصل الدعم مع كل الاطراف، ولدينا آفاق جيدة جدا للتعامل مع لبنان خلال المرحلة القادمة، كما سنواصل جهودنا المشتركة مع ​الجيش السوري​ وحلفائه في سوريا ضد الإرهاب. كما أننا نتعامل مع الاطراف المعنية في المناطق لتخفيف التوتر واحراز تقدم باتجاه التسوية السياسية".
وردا على سؤال، عن تمديد عمل قوات الطوارىء العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل"، قال السفير الروسي: "نحن عملنا لدى الامم المتحدة لتمديد مدة قوات اليونيفيل من دون أي تغيير ونحن مهتمون جدا بالدور الجوهري لهذه القوات في تأمين الامن، ومطلوب من المجتمع الدولي مواصلة جهوده لوقف الخروق الإسرائيلية وسنتابع هذا الموضوع في المرحلة القادمة".
والتقى الوزير باسيل الامين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر آسي سي، يرافقه الامين العام للصليب الأحمر في لبنان ​جورج كتانة​.
بعد اللقاء قال آسي:"تشرفت بلقاء الوزير باسيل، وناقشنا عمل جمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر في العالم وخصوصا في منطقة الشرق الاوسط وشمالي افريقيا. كما ركزنا بشكل خاص على عمل الصليب الاحمر في لبنان قرب الاشخاص الاكثر حرمانا الى جانب الوضع الانساني في المنطقة، ولبنان يتحمل جراحا مهمة، وثمنا جهود عمل المتطوعين في الصليب الاحمر اللبناني وجهود أمينه العام السيد جورج كتانة، وقد وضعنا هيكلية لعمل المكتب الاقليمي للاتحاد الدولي الذي يدعم إنطلاقا من لبنان مكاتبنا في الشرق الاوسط وافريقيا الشمالية نظرا للتسهيلات التي وجدناها في لبنان.