بعد تساؤل الاعلامي سالم زهران أمس، في مقابلة تلفزيونية "عن دور كل من "هيئة العلماء المسلمين" والسيدة سليمة زوجة اللواء أشرف ريفي، وأين هم اليوم، وذلك على حد إعتباره بأنّه لم يسمع صوتهم اليوم بعدما كانوا يتواصلون مع الخاطفين"، تقدمت المحامية سليمة اديب ريفي بشكوى جزائية لدى النائب العام التمييزي سمير حمود، ضد المدعو سالم زهران وكل من يظهره التحقيق بجرم القدح والذم واثارة النعرات الطائفية، على خلفية اتهامه عبر قناتي NBN والجديد. 

وجاء في الشكوى: 

"تقدمت المحامية سليمة اديب ريفي بشكوى جزائية لدى النائب العام التمييزي سمير حمود تحت رقم 4942 تاريخ 29-8-2017، ضد المدعو سالم زهران وكل من يظهره التحقيق بجرم القدح والذم واثارة النعرات الطائفية على خلفية اتهامه عبر قناتي NBN والجديد المحامية اديب بالتواصل مع خاطفي العسكريين. واتخذت ريفي بشكواها صفة الادعاء الشخصي بحق زهران لاثارته وقائع كاذبة ومفبركة ومختلقة بتوقيت مشبوه لحظة الاعلان عن وفاة الشهداء العسكريين، مما اثار حفيظة اهالي الشهداء وبعض من الراي العام، وافضى الى التعرض لها شخصيا ولعائلتها وشرفها ودينها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

وطالبت ريفي القضاء المختص بالتحقيق مع زهران والزامه تسليم القضاء كافة المسندات والادلة التي تثبت صحة مزاعمه، والاستماع لافادة شقيقة العسكري داني الخوري حول ما ادلى به بحق اديب من وقائع كاذبة ومغلوطة.

كما طالبت ريفي بانزال اقصى العقوبات بحق المدعي عليه لاثارته النعرات الطائفية و المذهبية والعنصرية واقدامه على جرمي القدح والذم بموجب المواد 317 - 582 - 584 من قانون العقوبات ، واحال القاضي حمود الشكوى الى النائب العام المناوب".