يحتضن بعد ظهر اليوم الساعة الرابعة والنصف ملعب الشهيد رفيق الحريري في صيدا مباراة «كأس السوبر» بين العهد حامل لقب بطولة لبنان والأنصار حامل لقب مسابقة كأس لبنان
 

سيسعى الأنصار المتجدّد بلاعبيه المحليين والاجانب الى الثأر لخسارته 0-1 أمام العهد، في الدور نصف النهائي لكأس النخبة التنشيطية، بينما يحاول العهد تعويض خسارته لقب كأس النخبة بهزيمته بركلات الترجيح أمام النجمة بنتيجة (5-6) في الدور النهائي الأسبوع الماضي.

سيعتمد مدرب بطل لبنان موسى حجيج، على التشكيلة نفسها التي شاركت أمام النجمة، والتي تضمّ لاعبين مميَّزين مثل السنغالي ابراهيما ديوب والغاني عيسى يعقوبو، ولاعبي منتخب الارز سمير اياس وحسن شعيتو ومحمد حيدر في الهجوم.

وفي المقابل، يعوّل المدرب الوطني اميل رستم، على مجموعة جديدة للفريق الاخضر ابرزهم قائد العهد السابق عباس عطوي، خالد تكه جي،عبدالله طالب، معتز بالله الجنيدي، مازن جمال، علاء البابا، بالإضافة إلى المهاجمين السنغاليين الحاج مالك وتالا نداي.

انطلقت كأس السوبر في لبنان، عام 1996، ويحمل النجمة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد ست مرات، فيما يسعى الأنصار إلى لقبه السادس في كأس السوبر بعد أعوام 1996 و1997 و1998 و1999 و2012، والعهد اللقب الرابع بعد 2010 و2011 و2015.

منتخب لبنان طامح إلى تأهّل

يتوجّه منتخب لبنان إلى أبو ظبي الإثنين المقبل للدخول في معسكر إعدادي يستمرّ أربعة أيام، إستعداداً للقائه المرتقب مع نظيره الكوري الشمالي في بيونغيانغ عند الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر الثلثاء 5 أيلول المقبل، بتوقيت بيروت، وذلك في إطار الدور الحاسم من تصفيات كأس الأمم الآسيوية «الإمارات 2019».

وكان الجهاز الفنّي بقيادة المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش إختار 23 لاعباً للمعسكر، واضعاً نصب عينيه متابعة تحقيق النتائج الجيدة، لا سيما وأنّ منتخب لبنان يتصدّر المجموعة الثانية بعد فوزيه على هونغ كونغ في بيروت، وعلى ماليزيا في جوهور بحرو.

ولفت رئيس لجنة المنتخبات الدكتور مازن قبيسي إلى أنّ «منتخب الأرز» على موعد مع إستحقاق آسيوي يؤكّد من خلاله مجدداً أحقيّته بالوصول إلى النهائيات القارية. وإعتبر أنّ أهمية اللقاء «تكمن في فرصة إحرازنا إحدى بطاقتي التأهّل عن المجموعة من دون إنتظار نتائج المباريات الأخرى».

وأضاف: «المباراة تُعدّ الأصعب فنّياً في المجموعة الثانية نظراً للمستوى المتقدّم للمنتخب الكوري الشمالي إضافة إلى أنها ستُجرى على أرضه، فضلاً عن بُعد المسافة ومشقّة الإنتقال. لكنّ ثقتنا كبيرة بالجهازَين الإداري والفنّي واللاعبين الذين سيكونون على قدر المسؤولية، ليبرّهنوا أنّ المنتخب سيكون في نهائيات آسيا في صورة مشرّفة.

منتخب الشباب يفوز على الغرافة

فاز منتخب الشباب على فريق شباب الغرافة القطري بنتيجة (1-0) في اطار معسكره التحضيري لبطولة أمم آسيا التي تستضيفها قطر في 29 تشرين الاول. المباراة أُقيمت على على ملعب احتياط إستاد عصمت باشا في مدينة ازميت التركية، وقد انتهى شوطها الأول من دون اهداف مع افضلية نسبية لشباب الارز، وفي الشوط الثاني أجرى الجهاز الفنّي للمنتخب عدة تبديلات للوقوف على مستوى جميع اللاعبين وحراس المرمى فتابع المنتخب سيطرته على مجريات المباراة وبعد هجمة منسَّقة، لعب محمود كعور كرة عرضية الى مهدي الزين الذي راوغ المدافع وتعرض الى عرقلة داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها خليل بدر هدف لبنان الوحيد في الدقيقة 18 من زمن الشوط الثاني. ويتابع المنتخب معسكره حيث يخضع اللاعبون لحصتين تدريبيتين يوميا فيما سيلعب مع منتخب اندية ازميت للشباب عصر اليوم.