وقّع المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش من جديد عقداً لمدة سنة مع نادي مانشستر يونايتد الانكليزي، كما اعلن الاخير أمس.

وكان ابراهيموفيتش (35 عاماً) غاب عن الاسابيع الاخيرة من الموسم الماضي لإصابة قوية في الرباط الصليبي لركبته، تعرّض لها خلال مواجهة اندرلخت البلجيكي في مسابقة «يوروبا ليغ» في نيسان الماضي.

ونقل الموقع الرسمي ليونايتد عن ابراهيموفيتش قوله «لقد عدتُ لكي أنهي ما بدأت به. لطالما كانت نيتي ونية النادي بأن أستمر في صفوفه».
واضاف: «أتطلّع قدماً للعودة مجدداً الى ارضية ملعب اولد ترافورد، لكنني ادرك ايضاً بأنه يتعيّن علي أخذ كل الوقت لكي اكون جاهزاً تماماً».

واضاف: «بذلتُ جهوداً كبيرة، وسأستمر في ذلك لكي اكون في افضل حالة بدنية لدى عودتي الى الملاعب».

وكان مدرب يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو قد لَمّح في وقت سابق من الشهر الحالي أنّ فريقه يفاوض من أجل التوقيع مجدداً مع السويدي المخضرم، لكن اعتباراً من النصف الثاني للموسم الحالي، من أجل منحه الوقت الكافي للتعافي من اصابة في ركبته.

وكان ابراهيموفيتش افضل لاعبي يونايتد الموسم الماضي، وهو سجّل 28 هدفاً في مختلف المسابقات وقاد فريقه الى إحراز كأس رابطة الأندية الإنكليزية.

وخضع المهاجم الذي انضمّ الى يونايتد الصيف الماضي من باريس سان جيرمان الفرنسي، لجراحة في أيار. وأكّد جرّاحه من بعدها قدرته على مواصلة اللعب «لسنوات».

ورحّب مورينيو بعودة ابراهيموفيتش بقوله: «نحن سعداء جداً لأنه (زلاتان) يتعافى، ونحن سعداء ايضاً لكي نحصل مجدداً على طموحه وخبرته في صفوفنا».

واضاف: «بعد مساهمته الموسم الماضي، فهو يستحق ثقتنا وسنعطيه الوقت الكافي لكي يعود الى الملاعب. ليس لدي أدنى شك بأنه سيكون عنصراً هاماً جداً لنا في القسم الثاني من الدوري».

وحقق مانشستر يونايتد في غياب ابراهيموفيتش انطلاقة جيدة في الدوري المحلي بفوزه في مباراتيه الاوليين بنتيجة 4-0 على وست هام وسوانسي سيتي.

وكان يونايتد قد دفع مبلغاً قياسياً لصفقة كروية في انكلترا بتعاقده مع البلجيكي روميلو لوكاكو من ايفرتون مقابل 75 مليون جنيه استرليني، وقد سجّل الاخير 3 أهداف في اوّل مباراتين.