أعربت مصر عن أسفها لتخفيض برنامج المساعدات الأميركيّة لها، ووصفت الإجراء بأنّه سوء تقدير لطبيعة العلاقة الاستراتيجيّة بين البلدَيْن.
 
وقالت وزارة الخارجيّة المصريّة في بيان: "تعرب جمهوريّة مصر العربيّة عن أسفها لقرار الولايات المتّحدة الأميركيّة تخفيض بعض المبالغ المخصّصة في إطار برنامج المساعدات الأميركيّة لمصر".
 
وأضاف البيان، أن "الإجراء يعكس سوء تقدير لطبيعة العلاقة الاستراتيجيّة التي تربط البلدَيْن على مدار عقود طويلة"، مشيراً الى انّ "مصر تتطلّع لتعامل الإدارة الأميركيّة مع برنامج المساعدات، من منطلق الإدراك الكامل لأهمّيته لمصالح البلدَيْن".
 
إلى ذلك، أظهرت نسخة من جدول مقابلات وزير الخارجيّة المصريّة سامح شكري، أرسلت إلى الصحافيين، إلغاء اجتماع كان مقرّراً عقده اليوم الأربعاء بينه وبين جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
 
وقال مسؤول في الوزارة لرويترز، إنّ الاجتماع ألغي لكنّه لم يكشف السبب. وكان مقرّراً أن يجتمع شكري مع وفد أميركي برئاسة كوشنر لبحث عمليّة السلام في الشرق الأوسط.

ولاحقاً، أعلن المتحدّث باسم الرئاسة المصريّة ان الرئيس عبد الفتاح السيسي سيجتمع الأربعاء مع وفد أميركي برئاسة جاريد كوشنر.