إستقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي الصيفي في الديمان السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه، في زيارة بروتوكولية جرى خلالها ،حسب بيان للبطريركية المارونية، أنه جرى "عرض آخر التطورات في لبنان والمنطقة وموضوع النازحين السوريين وضرورة وجود حلول فورية من أجل عودتهم الآمنة ودور المجتمع الدولي في حل القضايا التي بلغت حدا كبيرا من الخطورة كموضوع الإرهاب الذي يضرب في كل مكان، فضلا عن إرتباط القضية الفلسطينية في كثير من المشكلات التي تزعزع الإستقرار في لبنان والمنطقة العربية".
 
وجرى التنويه بـ"الدور الكبير الذي يقوم به الجيش اللبناني في مكافحة الإرهاب واستتباب الوضع الأمني".
 
ونقل البطريرك الراعي الى السفير الفرنسي رغبته في "مساهمة الدولة الفرنسية في إحياء الذكرى المئوية الأولى لإعلان دولة لبنان الكبير التي ستصادف بعد ثلاث سنوات".
 
وظهرا، زار الديمان السيناتور الفرنسي جان ماري بوكل، يرافقه المرشح للانتخابات النيابية الفرنسية غوستاف فيار اللبناني الأصل ومستشار كتلة الوسط البرلمانية أحمد الرفاعي، الذين اطلعوا على أوضاع المسيحيين في الشرق. كما كان بحث تناول أوضاع النازحين السوريين، واستبقاهم البطريرك الراعي الى مائدة الغداء.
 
وتجدر الإشارة الى أن السيناتور الفرنسي بوكل والوفد المرافق كان زار الأرز، واستقبله رئيس لجنة أصدقاء الغابة أنطوان جبرايل طوق واعضاء اللجنة، وقدم طوق للسيناتور والرفاعي وفيار ثلاث عرابات لثلاث غرسات أرز تم غرسها في غابة الاصدقاء الموازية لغابة الارز الدهرية.