إحتفَظ النجمة بكأس النخبة بعد فوزه على العهد بركلات الترجيح (6-5)، بعد تعادلِ الفريقين في الوقت الأصلي بهدفين لكلّ منهما، وذلك في المباراة التي أجريَت عصر أمس على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا أمام أكثر من 15 ألف متفرّج.حقّق النجمة لقبَه العاشر في بطولة النخبة بعد تغلّبِه على العهد بركلات الترجيح (6-5)، بعد التعادل (2-2)، في مباراة قمّة بكلّ شيء؛ فنّياً وجماهيرياً وتنظيماً.

تَقدَّم الفريق النبيذي باكراً بعد مرور ثلاث دقائق على ضربة البداية بواسطة كبيرو موسى إثرَ كرةٍ عرضيّة وصلته من علي بزي، وأدرَك نور منصور التعادلَ في الدقيقة السابعة بعد كرةٍ وصَلته من ضربة ركنية.

وأعطى كبيرو التقدّم للنجمة في الدقيقة 50 بعد كرة أمامية متقَنة من النجم حسن معتوق. وعادلَ العهد النتيجة في الدقيقة 62 بواسطة لاعب النجمة علي بزي الذي أعاد الكرة الى حارس مرماه علي السبع الذي لم يحسِن التقاطها لوجوده في المكان الخطأ فسَكنت شِباكه.

وفي ركلات الترجيح فاز النجمة (6-5.) سجّلَ له نادر مطر، قاسم الزين، حسن معتوق، عبد الرزاق الحسين، حسن القاضي، ماهر صبرا، وأهدرَ له أكرم مغربي. سجّلَ للعهد محمد حيدر، حسن شعيتو، ابراهيما ديوب، سمير اياس، علي السعدي وأهدرَ له حسين دقيق وعلي حديد. وفي الختام تسَلّم قائد النجمة اكرم المغربي كأس البطولة من عضو الاتحاد موسى مكه بحضور رئيس نادي النجمة الجديد أسعد الصقال.

الراسينغ احتفَظ بكأس التحدّي

للسنة الثانية على التوالي، احتفَظ الراسينغ بلقب كأس التحدّي بعد فوزه على التضامن صور (3-1) في اللقاء الذي جَمعهما السبت الفائت على ملعب بلدية بحمدون.

إفتتح الراسينغ التسجيل عن طريق الغاني نيكولاس كوفي في الدقيقة 16 إثر تمريرة متقَنة من داودا كمارا من داخل منطقة الجزاء. وأدرك سفير الجنوب التعادل في الدقيقة 42 عن طريق شادي سكاف مستغلّاً كرةً مرتدّة من العارضة.

وسجّل عدنان ملحم هدفَ التقدّم لفريق القلعة البيضاء في الدقيقة 54 من داخل المنطقة المحرّمة إثر تمريرةٍ بينية من داودا كمارا. وأضاف المخضرم حمزة سلامه الهدفَ الثالث في الدقيقة الاخيرة من المباراة إثر تمريرة من شقيقه خضر سلامه. وفي نهاية المباراة، تسَلّم قائد الراسينغ سيرج سعيد كأسَ البطولة من أمين سر لجنة جبل لبنان سعيد عبد الخالق.

الحكّام: هادي سلامة وأحمد السباعي ومحمد حرب وأحمد دمج.

منتخب تحت 19 سنة إلى تركيا

تُغادر بعثة منتخب لبنان للشباب دون الـ 19 سنة إلى مدينة اسطنبول التركيّة لإقامة معسكر تدريبي استعدادي يستمرّ من 22 آب إلى 31 منه تحضيراً لبطولة أمم آسيا للشباب في دولة قطر خلال شهر تشرين الأوّل. وتتألف البعثة من: الجهاز الفنّي والإداري: جسام الدقدوقي مديراً فنّياً، جلال رضوان مدرّباً، بلال فليفل مساعد مدرّب، بلال هاشم مدرّباً لحرّاس المرمى، شفيق فارس مسؤول تجهيزات، اسماعيل الموسوي مسؤولاً إعلامياً.

أمّا اللاعبون فهم: أنطوان الدويهي محمد بشارة، محمد زهر، حسين غملوش، حسين فحص، مصطفى الملاح، جو غانم، اندرو صوايا، مهدي كنعان، مهدي الزين، عيسى نعمة، علي صبرا، عماد كريمة، قاسم حايك، علي خروبي، يوسف الحاج ، محمود كعور، خليل بدر، اليكس ابي سعد، علي كساب، هادي غندور، دانيال ابو فخر، محمد فحص.