أعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) رسمياً عن رالي لبنان الدولي الـ40 الذي سينظّمه في 25 و26 و27 آب الجاري برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ويندرج الرالي في إطار الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري. جاء هذا الاعلان خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد ظهر أمس في مقر النادي بالكسليك.

تقدّم الحضور رئيس النادي المنظّم الشيخ فؤاد الخازن، امين المال جيلبير مسيحي، منسق الاتحاد الدولي للسيارات (الفيا) في الشرق الأوسط وشمال افريقيا عماد لحود، عضو مجلس الادارة الدكتور جورج غنيمه، مدير عام النادي شربل جرجس، مدير لجنة رياضة السيارات في النادي كابي كريكر، رئيس اللجنة المنظمة فادي عون، مدير الرالي عصام حتي، مدير «مجمّع فؤاد شهاب الرياضي» فؤاد صليبا، مسؤولو الشركات الراعية وحشد من رجال الصحافة والاعلام.

وخلال المؤتمر تمّ الاعلان عن مشاركة 32 سيارة في الرالي، وعلى رأس المشاركين السائق روجيه فغالي (حامل اللقب 12 مرة) والسائق القطري ناصر صالح العطية (لم يحرز اللقب ابداً)، إضافة الى عبدو فغالي وتامر غندور حامل لقب النسخة الماضية وبطل لبنان للراليات العام الماضي، ورودولف اسمر، بطل الشرق الأوسط لسيارات المجموعة «ن» (أم، إي، آر، سي2) العام الماضي، والكويتي مشاري الظفيري المنافس على بطولة الشرق الأوسط للعام الحالي ومتصدر ترتيب سيارات المجموعة «ن»... أي ما مجموعه 28 سائقاً لبنانياً إضافة الى قطري واحد وكويتيين وملّاحين فرنسيين اثنين وأردنيين اثنين.

وسيقام الرالي على مدى ثلاثة ايام في 25 و26 و27 آب الجاري، حيث تبلغ مسافته الاجمالية 672,75 كلم منها 206,30 كلم مراحل خاصة للسرعة وعددها 11 من ضمنها مرحلة استعراضية على حلبة RPM في المتين على غرار العام الفائت.