في تفسير طبيّ لضغط الدم المرتفع، فهو حالة مرضيّة مُزمنة يعاني منها عدد كبير من الأشخاص في أعمار مختلفة وهي مرتبطة بقوة دفع القلب للدم عبر جدران الشرايين في جسم الإنسان، وبالتالي فان أي ارتفاع في ضغط الشخص عن المعدّل الطبيعي لديه، والذي يختلف من شخص الى آخر وفقاً لعمره وحالته الصحية، فإنّه يُسبّب بعض المشاكل الصحيّة لصاحبه. ومن هنا فان العديد من الاشخاص يبحثون دوماً عن أفضل العلاجات الطبيعية التي يمكن ان تساعد على التخلّص من هذه المشكلة، ولعلّ الثوم هو واحد من أفضل العلاجات الشعبية في هذا المجال. فهل الثوم يرفع الضغط؟

تأثير الثوم على ضغط الدم

يشير العديد من الاطباء الى ان الثوم يحمل الكثير من الفوائد والمميزات لعلاج العديد من الأمراض كارتفاع ضغط الدم، وعلاج الكولسترول المترفع، وعسر الهضم، وتحسين صحة الجهاز التنفسي والتخلص من السعال، وكما يعالج الثوم العديد من مشاكل البشرة كحب الشباب والتخلص من البكتيريا. وانطلاقاً من الفوائد الجمّة التي يعود بها الثوم على الصحة، فان الاطباء يشددون على ضرورة تناول فصين من الثوم يومياً، الأمر الذي سيساعد حتماً على التقليل من كميةِ الدهونِ في الدم، وبذلك خفض الكوليسترول عن طريق مادة الليسين، والحدّ من ارتفاع ضغط الدم.

أفضل طريقة لتناول الثوم

هناك طرقاً عدّة يمكن من خلالها تناول الثوم للاستفادة قدر الامكان من المميزات الموجودة فيه، خصوصاً لناحية التخلّص من ضغط الدم المرتفع، حيث يمكن اضافة الثوم إلى الطعام وتقسيمه على فتراتٍ خلال اليوم، ومن الممكن اللجوء إلى تناول حبوب الثوم أو مكملات الثوم الطبيعية.

الاّ أنه يجب الانتباه من أن بعض الاشخاص قد يعانون من الحساسية المفرطة تجاه الثوم، وبالتالي ينصح بعدم تناوله والعمل على استشارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب.

 

 

 

(صحتي)