يحمل لنا السوبر الأوروبي هذا العام مواجهة من العيار الثقيل بين نادِيَي ريال مدريد ومانشستر يونايتد، ويأتي هذا اللقاء بعد 60 عاماً على المباراة الرسمية الأولى بينهما، حيث نشر الموقع الرسمي للنادي الملكي تاريخ اللقاءات بين الفريقين.

التقى الفريقان، خلال تلك المدة، في 10 مباريات رسمية، جميعها في كأس أبطال أوروبا، توّجها الملكيّ بأربع انتصارات، مقابل اثنين لليونايتد وأربعة تعادلات.

بدأ تاريخ المواجهات بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد في نصف نهائي كأس أوروبا 1956-1957؛ حيث فاز الميرينغي بـ3-1 ذهاباً في البرنابيو، وتعادلوا 2-2 إياباً في ملعب أولد ترافورد. ثم التقى الفريقان مجدداً في 1968، في نصف نهائي البطولة، لكن الفوز كان من نصيب الفريق الإنكليزي.

وفي عام 2000، تواجه الفريقان ربع نهائي كأس الأبطال الثامنة عندما سجّل ريدوندو هدفاً مذهلاً بالكعب في مانشستر، في لقطة تاريخية ما زالت راسخة في ذاكرة المدريديستا.

وشهد ملعب أولد ترافورد هاتريك للظاهرة البرازيلية رونالدو عام 2003 في مواجهة الدور ربع النهائي من دوري الابطال، ليتأهل بذلك الريال إلى نصف النهائي.

أما اللقاء الأخير بين الطرفين، فكان لصالح ريال مدريد ، حيث تعادل الفريقان ذهاباً في البرنابيو بنتيجة 1-1- وفاز الملوك في الإياب بنتيجة 1-2 في معقل النادي الانكليزي، وذلك لحساب دور الـ16 من دوري الأبطال 2012-2013.