افتُتحت عصر أمس مسابقة كأس النخبة بمباراتين، الأولى فاز فيها النجمة على الأنصار (3-2) ضمن المجموعة الثانية، والتي تضمّ أيضاً فريق النبي شيت، وفي المباراة الثانية فاز العهد على السلام زغرتا (3-1) ضمن المجموعة الأولى التي تضمّ الصفاء.

النجمة - الأنصار (3-2)

نجَح النجمة في حسم «الديربي» مع غريمه التقليدي الأنصار بتغلّبِه عليه في الثواني القاتلة بنتيجة (3-2). في اللقاء الذي جَمعهما عصر أمس على ملعب بلدية طرابلس.

افتتح النجمة التسجيلَ في الدقيقة 11 بواسطة النيجيري موسى كبيرو بكرةٍ أرضيه من داخل المربّع الكبير إثر عرضيّة من حسن المحمد. وفي الدقيقة 24 أدرَك علاء البابا التعادل بتسديدة من بعيد على يمين الحارس النبيذي علي السبع بعد تمريرة من علي الأتات. وفي الدقيقة 42 أضاف السنغالي الحاج مالك الهدفَ الثاني بكرة أرضية زاحفة بعدما استغلّ خطأً من المدافع النجماوي نادر مطر.

وفي الدقيقة 52 سجّل حسن المحمد هدفَ التعادل للنجمة بعد عرضية متقَنة من علي بزي، في الدقائق الأخيرة من الوقت البدل الضائع غربلَ حسن معتوق مدافعي الأنصار ومرّر الكرة أماميةً داخل المنطقة المحرّمة إلى نادر مطر فلم يتردّد في إيداعها الشباك.

العهد - السلام (3-1)

حقّق العهد فوزاً طيّباً على السلام زغرتا (3-1)، في المباراة التي جَمعتهما عصر أمس على ملعب بلدية بحمدون.

تَقدّم العهد في الدقيقة 15 بواسطة حسين حيدر مستغلّاً تسديدةَ زميله محمد حيدر في العارضة الزغرتاوية، فارتدّت الكرة إليه وحوّلها بكلّ ثقة داخل شباك الحارس مصطفى مطر، وذلك إثر خطأ دفاعي قاتل من اللاعب شارل نجم.

في الدقيقة 39 أدرَك الفريق الزغرتاوي التعادلَ من ركلةِ جزاء تسبَّب بها المدافع العهداوي حسين دقيق بعد عرقلتِه جوزف لحود داخل المنطقة المحرّمة، انبرى لها الموريتاني مامادو اياس وأودع الكرة بقوّة داخل شباك الحارس محمد زهر.

في الدقيقة 56 نجَح العهد في التقدّم من جديد بواسطة المدافع نور منصور من ركلة جزاء إثر عرقلةٍ لمهاجمه محمد حيدر داخل المنطقة المحرّمة، وترجَمها منصور داخلَ الشباك وكاد يقطعها الحارس مصطفى مطر فاصطدمت بيده.

في الدقيقة 57 أخطأ المدافع حمزه خيره في تشتيت الكرة فاستغلّها المهاجم ابراهيما ديوب وسدّد الكرة عالطاير على يمين الحارس مصطفى مطر. وفي الدقية 86 ركلة جزاء للعهد بعد عرقلة لأحمد زريق الذي سدّد الكرة ونجح الحارس الشمالي في صدّها.