تمّ الاعلان رسمياً عن الشراكة بين اتحاد كرة السلة و»كلاس سبور»، خلال مؤتمر صحافي حاشد. تقدّم الحضور سليم الحاج نقولا ممثلاً رئيس اللجنة الأولمبية جان همّام، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، رئيس اتحاد السلة بيار كاخيا، والأمين العام المحامي شربل ميشال رزق، ورئيس لجنة المنتخبات ياسر الحاج، وعضو الاتحاد غازي بستاني، رئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال أبي رميا ونائبه اسعد النخل.

بداية، كانت كلمة لرئيس الاتحاد الذي قال: «لاعبو منتخب لبنان هم ابطال سيقاتلون على ارض الملعب في كل مباراة تحت أنظار ثمانية آلاف متفرج في الملعب والملايين عبر شاشة التلفزة، وعلى الجميع دعم بطولة آسيا. قميص المنتخب يستأهل هكذا داعم، ونأمل ان نرفع كأس آسيا مساء الاحد 20 آب الجاري ونحن أمام فرصة لن تتكرر».

الياس الحاج
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة الراعية الياس الحاج: «أشكركم لتلبية دعوتنا للاعلان رسمياً عن شراكتنا مع اتحاد السلة. وإيماناً منّا بالرياضة اللبنانية حيث من واجب الجميع دعمها كل من موقعه، عملنا منذ سنوات على رعاية الأنشطة والدورات الرياضية والمنتخبات الرياضية وعلى رأسها منتخب السلة». ورداً على سؤال قال الياس الحاج إنه سيقدّم خمسين ألف دولار كمكافأة في حال أحرز المنتخب كأس آسيا.

رزق والحاج
وقال الأمين العام المحامي رزق: «الاتحاد خلية نحل ونحن نثق بمنتخبنا وبالقيّمين عليه وندعمه الى أقصى الحدود، خصوصاً انّ على رأسه القائد فادي الخطيب الغنيّ عن التعريف، مع الأمل الكبير بإحراز اللقب المرموق الذي تفتقده خزائن الاتحاد». وتحدث ياسر الحاج عن مسيرة المنتخب في تحضيراته الفنية والبدنية إستعداداً للبطولة القارية، وعن المعسكرات التي انخرط فيها حتى الآن.

بعينو
الكلمة الأخيرة كانت لرئيس بلدية ذوق مكايل ايلي بعينو، الذي قال: «ذوق مكايل هي عاصمة الرياضة في لبنان، وملعب نهاد نوفل بات في حلّة جديدة ومواصفاته دولية بامتياز، وبات من اجمل الملاعب في آسيا والعالم. عملنا طيلة شهرين ونصف 24 ساعة على 24 من أجل إنجاز العمل المطلوب من الاتحادين الآسيوي واللبناني». ثم سلّم الياس الحاج قميص منتخبي الرجال والسيدات الى كاخيا.