استغرب وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي، وصف كلام الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن "حزب الله" بـ "الإهانة" لرئيس الحكومة سعد الحريري، قائلاً: ما أدلى به ترامب ليس جديداً، وأنا أرى أن "حزب الله" هو أكبر حزب إرهابي في العالم، وهذا ما يردّده عدد كبير من اللبنانيين، ونحن من ضمنهم، منذ فترة طويلة وهذا الموقف لم يتغيّر.

وأكد المرعبي، في حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، وجود خلاف جوهري مع "حزب الله" حول ملفات عدّة، قائلاً: تدخّل "حزب الله" في الحرب الدائرة في سوريا مسألة خلافية أساسية، وهذا ما يورّط لبنان بأمور "ما انزل بها الله من سلطان"، ولا تعود على اللبنانيين إلا بالويل والثبور وعظام الأمور.

ولفت الى أن "حزب الله" مشترك بالقتل والخراب والدمار في سوريا، بدأ تحت ذريعة الدفاع عن المقامات الدينية وانتهى بالدفاع عن المقامات الأسدية، ووصل ايضاً الى تهجير الناس وقتلهم وارتكاب المجازر، يضاف الى ذلك تدخّله في البلدان العربية الشقيقة من الكويت الى مصر الى السعودية فاليمن...">

وشدّد على أن "لدى تيار "المستقبل" ثوابت يلتزم بها، ومنها أن ما يقوم به "حزب الله" لا يؤدي الى خير البلد وخير اللبنانيين".

وأضاف، "نقدّم الكثير من التضحيات وفي نهاية الأمر هناك مَن يأتي ليدخلنا في أمور لا علاقة للبنان بها وعندها يخرّب كل ما تمّ بناءه".

وعن معركة عرسال، قال: من كان وراء وجود المسلحين، إرهابيين وغيرهم، الموجودين في جرود عرسال؟!. قائلاً: "حزب الله" هو السبب، بعدما هجّر السوريين من منازلهم وقاتلهم ورفع أعلامه على مساجدهم ومنازلهم، واليوم "حزب الله" يمنع النازحين من العودة الى قراهم.

وختم، بالنسبة إلينا ما يقوم به "حزب الله" مسيء ومضرّ الى أقصى الحدود على لبنان واقتصاده ومصلحته وكل ما له صلة بخير البلد.


وكالة أخبار اليوم