الحريري للصحافيين في أميركا: تخيّلوا ماذا كان ليحدث لو لم يستقبل لبنان هؤلاء النازحين
 

في زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة تطرّق رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري إلى أزمة النازحين السوريين، طالباً من المجتمع الدولي مد لبنان بالدعم الثابت.
ولفتت مجلة "فورين بوليسي" الأميركية عبر تقريرٍ لها بعنوان "رئيس الحكومة اللبنانية: استضفنا النازحين فلا تقطعوا المساعدات"، إلى "أنّ الحريري تطرّق إلى أزمة النازحين في لقاء مع الصحافيين عقب المؤتمر الصحافي المشترك الذي جمعه بالرئيس الأميركي دونالد ترامب، قائلاً: "تخيّلوا ماذا كان ليحدث لو لم يستقبل لبنان هؤلاء النازحين.. لكان انتهى بهم المطاف في أوروبا".
وشدد الحريري على رغبة لبنان في إستمرار الدعم الأميركي، مؤكداً للمجلة "أنّ واشنطن ساعدت النازحين على المستويَيْن الإنساني والصحي".
مضيفاً "أنه على الرغم من خطط إدارة الرئيس الأميركي خفض المساعدات الأميركية الأجنبية بشكل كبير، فإن ترامب أدرك أهمية توفير دعم متواصل للبنان".
وفي هذا السياق، أمِل الحريري أن تكون العقوبات الأميركية على حزب الله محددة قدر المستطاع، بما يحول دون إلحاق الأذى بلبنان، قائلاً: "في لبنان نفهم أنّ الولايات المتحدة لا تتقبل حزب الله"، مستدركاً "بأن واجبه كرئيس للحكومة يُملي عليه حماية لبنان بأفضل الطرق الممكنة من أي مشاكل داخلية، ولفت إلى "أنّ لبنان الذي يستضيف مليون ونصف نازح سوري بغنى عن مواجهة تحديات جديدة".